السبت 18 مايو 2024

هل يعود ميسي إلى برشلونة؟.. والده ووكيل أعماله يجيب

ليونيل ميسي ينعش الدوري الفرنسي

ملاعب الهلال20-2-2023 | 16:13

مع اقتراب انتهاء عقد ميسي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، وعدم الوصول إلى اتفاق للتجديد حتى الآن، ارتبط اسم النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022 بالعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني وعروض أخرى. فاللاعب يتقدم في العمر، ويرغب في التعاقد مع نادٍ حيث يمكنه الاعتزال وكتابة السطور الأخيرة له في حياته المهنية كلاعب. مع عدم الوصول لاتفاق نهائي مع النادي الفرنسي، يضع أمامنا سؤال في غاية الأهمية وهو "هل يعود ميسي إلى برشلونة؟".

مع كثرة طرح هذا السؤال، أجب والد ميسي ووكيل أعماله عن إمكانية عودة البرغوث الأرجنتيني لناديه السابق. 

ليونيل ميسي ينعش الدوري الفرنسي

كانت بدايات الأسطورة ميسي أفضل لاعب في العالم مع نادي برشلونة حيث نشأ في صفوف اللاماسيا، وتم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول لنادي برشلونة في عام 2004. خاض الجوهرة الأرجنتينية مع النادي الإسباني رحلة طويلة مرصعة بالبطولات المحلية والدولية والجوائز الفردية انتهت في عام 2021 حيث أعلن برشلونة عدم قدرته التجديد مع اللاعب بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي كان يمر بها والتزامه بقواعد اللعب النظيف. 

بهذا، قرر اللاعب البحث عن نادي أخر لينضم أخيرًا إلى نادي باريس سان جيرمان إلى جوار مبابي ونيمار ومجموعة من النجوم الآخرين في عقد ينتهي في صيف 2023. مع انضمام ليونيل ميسي للنادي الفرنسي، أنعش ذلك شعبية النادي الباريسي والدوري الفرنسي بصفة عامة. اتجهت الأنظار لمتابعة أخبار نادي ميسي الجديد رغبة في مشاهدة لاعبهم المفضل وهو ما عاد بالنفع على النادي والدوري الفرنسي. 

ليس ذلك فقط، بل أن انضمام ميسي للدوري الفرنسي رفع من مستوى مشاهدات النادي بصفة خاصة وللكرة الفرنسية بصفة عامة. متاعبي ومشجعي ميسي بدأوا في وضع توقعاتهم لمباريات باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ودوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا وغيرها من البطولات التي يخوضها. فمن خلال مواقع مراهنات كرة القدم، يمكن للمتابعين وضع توقعاتهم على نتائج مباريات باريس سان جيرمان وميسي وغيرها من الأندية والمنتخبات وربح جوائز نقدية عند تحقق هذه التوقعات. فهذا أصبح جزء أساسي من عالم كرة القدم  بالنسبة للعديد من المشجعين في العالم العربي، وهذه المواقع توفر لهم خدمات متكاملة تسهل عليهم الأمور. 

إنجازات ميسي في باريس سان جيرمان وبرشلونة

لا يبدو ميسي سعيدًا بشكل كافي في فرنسا، حيث لا يجد الدعم الكافي من مشجعي PSG علاوة على صافرات استهجان في بعض المباريات. فاز ميسي ببعض البطولات المحلية مع باريس سان جيرمان مثل الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وما إلى ذلك، لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز في أي بطولة دولية خاصة أنه خرج من برشلونة باحثًا عن نادٍ يساعده على الفوز بدوري أبطال أوروبا بعد غياب في فترته الأخيرة مع برشلونة. 

غادر ميسي صفوف برشلونة بدون توديع جماهيره في ملعب كامب نو، ولكنه قدم لهم مؤتمر صحفي حيث عبر عن مشاعره لهم باكيًا لعدم القدرة على الاستمرار مع النادي. نادي برشلونة هو المكان الذي فاز به ميسي بأكبر عدد من الكرات الذهبية للاعب واحد على مر التاريخ بواقع 7 كرات ذهبية. حقق ميسي مع برشلونة العديد من الألقاب منها الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية وغيرها. هنا نجد الفرق الشاسع بين ما حققه ميسي في صفوف برشلونة وما حققه مع نادي باريس سان جيرمان الحالي. 

هل يعود ميسي إلى برشلونة مرة أخرى؟ 

فاز ليونيل ميسي في أواخر عام 2022 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر، وهي الكأس التي ظلت غائبة عنه لفترة طويلة. كان ميسي في ذلك الوقت أسعد لاعب في العالم حيث تمكن أخيرًا من تحقيق رغبة شعب بلاده في التتويج بكأس العالم. في الواقع، قدم ميسي بطولة أكثر من رائعة، وشاهدنا وجود له وتأثير كبير على كافة المباريات حيث أدهش العالم أجمع مما يقدمه. رفع ليونيل أخيرًا كأس المونديال، كما فاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022.

اقترن اسم ميسي في الفترة الأخيرة بالعودة إلى نادي برشلونة الإسباني، وكانت هناك بعض الشائعات التي توكد رغبة النادي في عودة برشلونة حيث يمكنه الاعتزال بين جماهيره. قد لا يخفي ميسي نفسه رغبته في العودة وحنينه إلى أجواء الكامب نو المثيرة والممتعة، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه. 

منذ أيام، كان والد ميسي ووكيل أعماله، خورخي ميسي، في برشلونة، وتأكدت بعض الشائعات حول وجود مفاوضات بين ميسي ووكيل أعماله مع نادي برشلونة لمناقشة احتمالية عودة ميسي للنادي الإسباني خاصة أن اللاعب لم يقوم بالتوقيع على عقود التجديد للنادي الفرنسي حتى الآن ولم يتم التوصل لاتفاق نهائي حول ذلك. هذا أثار الكثير من الأسئلة حيث أجاب ميسي الأب السؤال المطروح "هل يعود ميسي إلى برشلونة؟" 

نقلت صحيفة سبورت الكتالونية بعض التصريحات عن ميسي الأب حيث قال أنه لا يعتقد أن ليو سيلعب بقميص برشلونة مرة أخرى. أضاف وكيل أعمال ميسي أن لم يتحدث مع رئيس برشلونة، خوان لابورتا، ولا يوجد أي عروض من الجانب الإسباني للاعب. 

إذا لم يتوصل الطرفين، باريس سان جيرمان وليونيل ميسي، إلى اتفاق نهائي، سيحق للاعب الأرجنتيني الرحيل بشكل مجاني عن النادي الفرنسي مع انتهاء عقده في صيف 2023، سيحق له التوقيع لأي نادي يرغب في الحصول على خدمات أفضل لاعب في العالم. أكد بعض التقارير أيضًا تلقي ليونيل ميسي بعض العروض الأخرى منها من الدوري السعودي للمحترفين ومنها من الدوري الأمريكي.