الخميس 16 مايو 2024

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية بجمهورية جيبوتي

جامعة الدول العربية

عرب وعالم20-2-2023 | 17:08

دار الهلال

كلف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بعثة خبراء من الجامعة برئاسة السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد؛ للمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية في جيبوتي والمقرر إجراؤها يوم 24 فبراير الجاري.

وذكرت الأمانة العامة - في بيان اليوم أن ذلك يأتي انطلاقا من حرص جامعة الدول العربية على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي، وتلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام من وزير الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة الجيبوتية محمود علي يوسف؛ لإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية.

وتعتزم البعثة، خلال تواجدها في جمهورية جيبوتي، أن تلتقي بمختلف الجهات المعنية بالعملية الانتخابية وعلى رأسها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات؛ بهدف الاطلاع على مختلف جوانب العملية الانتخابية، كما ستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي بعد إعلان النتائج الأولية، يتبعه تقريرها النهائي، وسيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية لاعتماده وإرساله إلى الجهات الجيبوتية المعنية.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد شاركت في مراقبة مختلف الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في جمهورية جيبوتي وذلك منذ عام 1992.