الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الأقصر يبحث مع الوزير المفوض بسفارة الصين سبل التعاون السياحي

جانب من اللقاء

محافظات20-2-2023 | 18:35

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم عمق العلاقات المصرية الصينية، لافتًا إلى وجود مذكرة تفاهم بشأن الترويج السياحي المتبادل بين المحافظة ومقاطعة شانغهاي الصينية، واتفاقية تعاون وتآخي مع مقاطعة جيانسي الصينية ومذكرة تفاهم وتعاون مع مقاطعة يانج تشو.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم ، الوزير المفوض بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة زانج تشاويانج؛ لبحث سبل زيادة أعداد السياح الصينيين الوافدين إلى مصر.


ورحب ألهم بالوزير المفوض بسفارة الصين، متمنيًا له إقامة طيبة خلال زيارته الأولى لمدينة الأقصر السياحية، مشيرًا إلى الاهتمام بتعليم اللغة الصينية في الأقصر، حيث تم افتتاح فصل كونفوشيوس بكلية الألسن جامعة الأقصر عام 2019، والذي يشهد إقبالًا ملحوظًا من الطلاب لتعلم اللغة الصينية.


ولفت إلى قوة العلاقات المصرية الصينية في جميع المجالات ومنها الزراعة والصناعة والتجارة وغيرها، لافتًا إلى أن الأقصر ترحب بالسائح الصيني وتوفر له أساليب الراحة والأمان.


وفي السياق ذاته، أكد زانج تشاويانج، وتقديره للجهود المصرية المبذولة لاستئناف تشغيل الرحلات الصينية إلى مصر، موضحًا أن مصر تعد على قائمة الدول الأولى التي تم إدراجها لاستقبال السياحة الصينية، ضمن العديد من بلدان العالم التي شغلت الصين رحلات طيران إليها اعتبارًا من مطلع العام الجاري.


وقال إن عام 2022 كان عامًا غير عادي بالنسبة للعلاقات الصينية المصرية، حيث ازدادت الأهمية الاستراتيجية الشاملة للعلاقات بين الجانبين، في ظل لقاء الزعيمين الكبيرين، مؤكدًا تقديره للعلاقات التاريخية الممتدة.


وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد السياح الصينيين القادمين إلى الأقصر خلال العام الجاري، مؤكدًا أن السائح الصيني لديه اهتمام كبير بالسياحة الثقافية الموجودة بالأقصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa