السبت 18 مايو 2024

رئيس "الاتحادي الإماراتي" يبحث مع رئيس "الشيوخ" بكندا سبل تفعيل وتعزيز العلاقات البرلمانية

المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

عرب وعالم21-2-2023 | 11:38

دار الهلال

بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، صقر غباش، خلال لقائه رئيس مجلس الشيوخ في كندا جورج فيوري، والوفد المرافق له الذي يزور الإمارات حاليا، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تفعيل وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين؛ بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وكندا في المجالات كافة.

وتطرق اللقاء - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم - إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تشهده الساحة الدولية من تطورات والجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما تناول اللقاء بحث التعاون الثنائي، والتأكيد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية، وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد غباش أهمية التعاون بين المجلسين في المحافل الإقليمية سيما فيما يتعلق بالسلم والأمن الدوليين، وأهمية احتواء آثار النزاعات الدولية القائمة بما يحقق أهداف الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن دول العالم اليوم تسعى للتوصل إلى سياسات محددة حيال مجموعة من القضايا الحيوية مثل التغير المناخي ومكافحة الأوبئة والطاقة، وذلك ينطلق من شعور بالمسؤولية تجاه بعضنا وتجاه الكوكب الذي نعيش عليه.

واستعرض جهود الإمارات في مكافحة التغير المناخي، مؤكدا أن دولة الإمارات تعتبر العمل المناخي من الركائز الأساسية في استراتيجياتها ومبادراتها البيئية والاقتصادية وسياساتها الداخلية والخارجية، مما جعلها تحظى بشرف استضافة مؤتمر الدول الأطراف "كوب 28" في العام الحالي.

بدوره، أكد فيوري أهمية تبادل الزيارات والتنسيق في مختلف القضايا؛ بما يجسد ما وصلت له علاقات الشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو، مشيرا إلى أهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية العلاقات القائمة بين البلدين.

الاكثر قراءة