الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الدفاع الأمريكي لجنوده بالخارج: تماسكوا حتى تعود بلادنا إلى الاحترام المتبادل

26-8-2017 | 19:06

 دعا وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الجنود الأمريكيين المنتشرين في الخارج إلى الحفاظ على رباطة جأشهم حتى يعود مفهوم الاحترام المتبادل إلى الولايات المتحدة.

أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم السبت، بأن كلمات ماتيس الحماسية كانت موجهة لبعض الجنود الأمريكيين في مكان غير معلوم خلال إحدى رحلاته الثلاث الأخيرة إلى الأردن وتركيا وأوكرانيا؛ ليلتقي بعدد من المسؤولين البارزين ومناقشة التعاون الأمريكي في المنطقة، موضحة أن حديثه ظهر في فيديو انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن ماتيس قوله - خلال تصريحاته - إن الولايات المتحدة تواجه "مشاكل"، حيث قال إن "بلادنا حاليا لديها مشاكل، ليست في الجيش.. تماسكوا حتى نعود في بلادنا إلى فهم واحترام بعضنا البعض وإظهار ذلك بالفعل".

وأردف ماتيس في الفيديو قائلا: "الولايات المتحدة لديها قوتان.. الإلهام والتخويف.. لدينا قوة التخويف وهي أنتم (الجيش)، إذا أراد شخصا ما العبث مع عائلاتنا أو بلادنا أو حلفائنا... (أما) قوة الإلهام.. فنحن سنستعيد قوة الإلهام مجددا".

وأعرب ماتيس أيضا عن شكره للجنود على الخدمة التي يؤدوها، قائلا إنه عاد من التقاعد "لأخدم بجانب الشباب أمثالكم المتفانين جدا وبصراحة متحمسين للغاية".

ولفتت الصحيفة إلى أن تصريحات ماتيس جاءت في الأغلب خلال أسبوع الاضطراب الذي شهدته الولايات المتحدة بالداخل، بعد العنف الذي ارتُكِب في مسيرة للقوميين البيض بمدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا؛ وأسفر عن مقتل امرأة وإصابة 19 آخرين.