الإثنين 6 مايو 2024

رمضان 2023.. الدراما الصعيدية تشارك في السباق الرمضاني بـ 4 مسلسلات

مسلسلات رمضان 2023

فن21-2-2023 | 13:24

ياسمين محمد

بدأت خريطة دراما رمضان 2023 م، تظهر للجمهور بشكل واضح وينتظر عشاق الدراما المصرية أعمال تدور أحداثها عن الصعيد، تعرض في رمضان 2023، بعد أن كشف عدد من النجوم عن استعدادهم لخوض المنافسة الرمضانية في سياق الدراما الصعيدية.

تستعرض دار الهلال لكم في التقرير التالي المسلسلات الرمضانية التي تدور أحداثها حول الدراما الصعيدية:-

مسلسل «عملة نادرة»

تخوض الفنانة نيللي كريم أولي تجاربها في الدراما الصعيدية من خلال مسلسل « عملة نادرة» ، وتجسد نيللي شخصية فتاة صعيدية تعمل ممرضة، زوجها متوفي وبعده تمر حياتها بالعديد من الأزمات والمشاكل، وتدخل فى صراعات طويلة من أجل الحصول على حقها فى الميراث. 

مسلسل «عملة نادرة» يضم عددا كبيرا من نجوم الفن ومنهم الفنانة نيللي كريم، جومانا مراد، وجمال سليمان، وكمال أبورية، وأحمد عيد، وفريدة سيف النصر، وندى موسى، ومحمد لطفي، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل، وهشام عاشور، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل.

مسلسل «العمدة»

يجسد الفنان محمد رمضان في مسلسله الجديد "العمدة" شخصية رجل صعيدي، ويدعى جعفر العمدة صاحب شركة مقاولات "العمدة جروب" يجمع بين 4 زوجات وهن "زينة، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالي"، ولا تدور أحداثه في الصعيد لكن رمضان ذو أصول صعيدية في المسلسل.

مسلسل «العمدة» تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق، وهو من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر، أحمد فتحى، طارق النهري، مجدى بدر، طارق الدسوقى.

مسلسل «ستهم»

تشارك الفنانة روجينا هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسل يحمل الدراما الصعيدية، وهو مستوحى من قصص حقيقية، حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

وتتضمن أحداث المسلسل، سيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

ويضم مسلسل ستهم عددا من النجوم ومنهم روجينا، وجهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين، وياسين التهامي في أول تجاربه التمثيلية.

«حضرة العمدة»

تشارك الفنانة روبي في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل حضرة العمدة، وتجسد شخصية فتاة خريجة الجامعة الأمريكية ولديها أصول صعيدية، وتتعرض لبعض المشاكل مع عائلتها، فيتم إجبارها على قبول العمودية حتى لا تخرج من عائلتها، فى تحد منها لكل أعراف وتقاليد قريتها، حيث تَدخل فى صراعات كثيرة مع بعض رجال القرية الرافضين توليها منصب العمدة لأنّه من وجهة نظرهم هو منصب "للرجال فقط".

 مسلسل حضرة العمدة من تأليف إبراهيم عيسى ويشارك فى بطولته سميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، محمود عبدالمغني، وفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ويضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار شادي مؤنس، ومن إخراج عادل أديب.

Egypt Air