الثلاثاء 7 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ توقع اتفاقية للتعاون العلمي مع جامعة «ايرس» الهولندية

جانب من التوقيع

محافظات21-2-2023 | 13:29

دار الهلال

  وقعت جامعتا كفرالشيخ وجامعة "ايرس" الهولندية للعلوم التطبيقية Aeres university of applied science "، اتفاقية للتعاون العلمي تستهدف تعزيز التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات منها التدريس وتبادل الزيارات الطلابية، دعم التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات فى مجال البحوث العلمية.


وقع الاتفاقية رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتورعبدالرازق دسوقي، والدكتور فريك ريبل Prof. Dr. Freek، Rebel رئيس جامعة "ايرس" الهولندية للعلوم التطبيقية.


وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الاتفاقية تأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وهولندا لمد جسور التعاون والتواصل مع أبرز المؤسسات الأكاديمية المرموقة والعريقة بهدف توسيع وتنويع البرامج والمناهج التعليمية، ودعم وتعزيز خبرات وتجارب الطلاب والخريجين.


وقال دسوقي إن الاتفاقية تنص على التعاون في الإشراف المشترك للدراسات العليا، والتفرغ العلمي، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات العلمية والأنشطة البحثية، والنشر والتحكيم بالمجلات العلمية، كما تتيح الاتفاقية تبادل الزيارات بين الجامعتين.


وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن هذه الاتفاقية تعد استكمالا للشراكة الناجحة مع جامعة ايرس، مشيرا إلى أن الجامعة تستهدف إقامة شراكات متنوعة مع كبرى الجامعات العالمية لتوفير برامج أكاديمية بجودة عالية للطلاب، مؤكدا أهمية بناء القدرات التي تعد ركيزة أساسية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة حيث تسعى الجامعة إلى توفير كافة الإمكانات من أجل تنمية قدرات الشباب، وتخريج طلاب سيكون لهم أثر واضح فى بناء مستقبل مصر.


من جهته، أشاد رئيس جامعة "ايرس" الهولندية للعلوم التطبيقية بهذه الشراكة مع جامعة كفرالشيخ التي تعد ركيزة أساسية في إنجاح التعاون كونها مؤسسة تعليمية واعدة، سيسهم التعاون في توفير تعليم عالي الجودة للطلاب، مشيدا بالروابط القوية التي تجمع بين مصر وهولندا.

 

Egypt Air