الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. بيان مشترك حول تعزيز التعاون الشامل بين مصر وأوزبكستان

الرئيس السيسي ونظيره الأوزبكي

تحقيقات21-2-2023 | 16:39

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء 21-2-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها بيان مشترك حول تعزيز التعاون الشامل بين مصر وأوزبكستان، وكذلك رئيس الوزراء يستعرض فرص زيادة استثمارات شركة المراعي السعودية بمصر.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، صدر منذ قليل بيان مشترك حول تعزيز التعاون الشامل بين مصر وأوزبكستان، على خلفية مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره شوكت ميرضياييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، ويمكن الاطلاع على نص البيان هنا.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لاستعراض المشروعات التي ترغب شركة "المراعي" السعودية في تدشينها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثماراتها، وذلك بحضور الأمير نايف بن سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة "المراعي"، والسفير أسامة نُقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بالأمير نايف بن سلطان والسفير أسامة نُقلي وجميع أعضاء وفد شركة "المراعي"، مُعرباً عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط مصر والمملكة العربية السعودية، وأشاد مدبولي بجهد ومساهمة شركة "المراعي" في الاقتصاد المصري، وفي قطاع الصناعات الغذائية على وجه الخصوص، حيث تُغطي منتجات الشركة شريحة كبيرة من الطلب في السوق المصرية.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قال وزير النقل كامل الوزير، إن مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدأ مباشرة العمل اليومي بديوان الوزارة منذ 3 أشهر، مشيرًا إلى أن مستهل مارس المقبل سينتقل كامل موظفي الديوان إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من انتقال الوزارات ومجلس الوزراء سيكون خلال الشهر المقبل، جاء ذلك في كملته خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، ووسائل المواصلات داخلها.

وأضاف وزير النقل أن الخطة المتكاملة لوسائل النقل من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة هي نموذج سيتم الاستفادة منه بجميع محافظات الجمهورية، تطبيقًا لمفهوم "الجمهورية الجديدة" بشأن النقل الجماعي الأخضر والمستدام.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم،  أكدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن قضية تنمية الأسرة تحظى بأهمية كبيرة فى المجتمع المصرى بأكمله بدءا من القيادة السياسية.. مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على تحسين خصائص الأسرة المصرية والاستثمار في البشر لأنهم هم من يصنعون البشر، جاء ذلك فى الكلمة التى ألقتها وزيرة التضامن اليوم الثلاثاء فى الاحتفال الذى أقيم بالمتحف المصري الكبير بمناسبة إطلاق برنامج "أسرة" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان، وأعربت عن شكرها لهيئة باثفيندر الدولية والوكالة الامريكية .. مشيرة إلى أن إطلاق برنامج اسرة مسئوليتنا المشتركة والسعى دائما إلى إنجاز المستهدفات المتوقعة من الشراكة بين الجانبين.

Egypt Air