الجمعة 17 مايو 2024

«فوسفات مصر» تشارك في المؤتمر الدولي الـ29 للأسمدة بالقاهرة

فوسفات مصر

أخبار21-2-2023 | 19:21

دار الهلال

شاركت شركة فوسفات مصر، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية والمسئولة عن استخراج وإنتاج خام الفوسفات بالوادي الجديد، في فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للأسمدة والمعرض المصاحب له في نسخته الـ29، الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة تحت شعار "الصمود من أجل إنتاج استدامة الأمن الغذائي".

وقال رئيس الشركة المهندس محمد عبد العظيم، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه انعقد على هامش الملتقى عدة لقاءات مع الشركاء من مختلف التخصصات؛ مثل شركات التصدير وشركات الاستخراج وشركات الدعم اللوجستي ومصانع الأسمدة الفوسفاتية لبحث تطوير العمل بالشركة، مشيرا إلى أن "فوسفات مصر" شاركت باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج خام الفوسفات، وهي أكبر الشركات التي تسعى لتوفير الخام اللازم للسوق المحلي وتصدير الفائض للخارج، وباعتبارها أحد أهم رعاة المؤتمر.

وأضاف عبد العظيم أن الشركة حققت نسبة 90% من حجم إمداد السوق المحلي لخام الفوسفات لتصنيع الأسمدة كما تشكل 70% من حجم صادرات خام الفوسفات للخارج والسوق العالمي.

ولفت عبد العظيم إلى مشاركة الشركة في المعرض بعدد من العروض عن إنتاجها في ظل تدشين وزير البترول لموقع إنتاج جديد لخام الفوسفات، وهو موقع قلوع الصبايا في نطاق مركز بلاط في الوادي الجديد.

جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش العديد من الجوانب والمحاور المهمة، ويستمر المعرض المصاحب له 3 أيام، وسط مشاركة واسعة من الشركات العربية والدولية في مختلف المجالات، والتخصصات بصناعة الأسمدة، وبحضور ومشاركة مكثفة من عدد من المتحدثين من المنظمات والهيئات و36 دولة حول العالم.