الأحد 16 يونيو 2024

نبيل عمّار: موقف تونس الثابت الداعم للتوصل إلى حل سياسي ليبي - ليبي شامل

نبيل عمار

عرب وعالم21-2-2023 | 20:43

دار الهلال

أكد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج موقف تونس الثابت الداعم للتوصل إلى حل سياسي ليبي-ليبي، شامل ودائم، في كنف الحوار والتوافق بين كافة مكونات الشعب الليبي بما يحفظ سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها. 

جاء ذلك خلال لقاء نبيل عمّار مع "عبدولاي باتيلي " الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا، الذّي قدّم له التهاني بمناسبة نيله ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد وتعيينه وزيراً للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة وذلك وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الثلاثاء.

كما جدّد نبيل عمّار استعداد تونس لمواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للشعب الليبي ولجهود الأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا من أجل تعزيز مقومات الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق وفي المنطقة بأسرها.

ومثّل اللقاء مناسبة استعرض خلالها المسؤول الأممي تطورات مسار التسوية السياسية في ليبيا وأهم مساعيه مع مختلف الأطراف الليبيّة ودول الجوار والشركاء الدوليين من أجل دفع هذا المسار وتعزيز الحوار بين الليبيين، بما يفضي إلى تنظيم الانتخابات في أقرب وقت وفقا لإرادة الشعب الليبي.