الثلاثاء 14 مايو 2024

نصائح لتبتسمي أكثر وتصبحين أكثر سعادة

نصائح لتصبحي أكثر سعادة

سيدتي22-2-2023 | 10:48

إيمان عبد الرحمن

من منا لا يرغب في السعادة ؟ فمع أن الدراسات العلمية  تؤكد أن وجود ابتسامة ثابتة على وجهك ليس بالأمر الصعب تحقيقه ، لكن حياتنا المقلقة  والضغوطات الحياتية جعلتنا ننسى الابتسامة الحقيقية ، في السطور المقبلة عدة نصائح يومية، لبتسمي بشكل طبيعي أكثر نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع lifehack .

  • ركزي دائما على الخيرفي كل المواقف فالسعادة ليست أبدا موقفا ، لكنها دائما خيار يتعين علينا القيام به في كل لحظة ، إما التركيز على الخير أو الشر الذي يحدث في حياتنا ، لذلك من الأفضل التركيز فقط على الأشياء الإيجابية  وممارسة الامتنان لنصبح أكثر سعادة.
  • افعلي الأشياء التي تجعلك سعيدة ، لديك حياة واحدة فقط لتعيشيها ،  لذا اخرجي ، استمتعي بوقتك ، اجعلي هذه الأحلام تتحقق وعيشي حياة تتقدمين فيها باستمرار لتصبحي أفضل نسخة من نفسك ،أضيفي المزيد من الفرح والمعنى إلى حياتك ،مع مرور الوقت ، سوف تتعلمين أن تظلي أكثر سعادة وأن تبتسمي أكثر.
  • خذي استراحة من الروتين لتغمري نفسك في الأشياء التي تحبيها .
  • قللي المقارنة ، فمقارنة حياتك بالآخرين يسلبك الفرح والسعادة التي تحتاجين إليها ، توقفي عن التحقق مما يفعله الآخرون وبدلا من ذلك ابدأي في التركيز على تعلم طرق لتحسين نوعية حياتك، فكلما تحسنت ، كلما أصبحت سعيدة.
  • كوني لطيفة ورحيمة تجاه نفسك والآخرين، حاولي أن تقضي وقتا مع  أحبائك، وابني لحظات من الخير تمنحك القوة الداخلية للبقاء هادئة حتى وسط الفوضى ، والتزمي بعادات نمط الحياة الصحية ، تناولي طعاما جيدا ، ونامي جيدا ، وافعلي أي شيء يحسن نوعية حياتك. ابدأي في الاعتناء بنفسك وتذكري أن الرعاية الذاتية ليست أنانية.
Dr.Radwa
Egypt Air