الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء.. رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض سبورتس إكسبو

جانب من الافتتاح

تحقيقات22-2-2023 | 11:19

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 22-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، افتتاح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، فعاليات مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو"، وتأكيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أهمية استمرار تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية بالقضية السكانية لتنفيذ رؤية القيادة السياسية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، افتتاح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، فعاليات مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو"، اليوم، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومجموعة من الوزراء والمعنيين والخبراء والمتخصصين والأكاديميين في مختلف قطاعات الرياضة، وبمشاركة من كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالاستثمار الرياضي من القطاعين العام والخاص بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا ومن مختلف دول العالم.

ولأول مرة تقام على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، فعاليات "سبورتس اكسبو" كأكبر مؤتمر ومعرض رياضي متخصص يحظى برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحتضن فعالياته مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 22 حتى 25 فبراير الجارى، وذلك على هامش مبادرة "اكسر رقمك".

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، متابعة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، والتي تضم وحدات المبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين)، ومشروعات المرافق والكهرباء والطرق وغيرها.

واطَّلع وزير الإسكان، على ما تم تنفيذه من أعمال خلال الفترة ما بين شهر أغسطس 2022 وحتى شهر يناير 2023، مؤكداً مواصلة الجهود المبذولة للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية وتسليمها للحاجزين، بجانب دفع العمل بمشروعات المرافق.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس محمد عبدالمقصود، أنه تم ويجرى بمنطقة غرب المطار بالمدينة تنفيذ أكثر من 35 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالي 10 آلاف وحدة سكنية، ويجرى تسليم تلك الوحدات للمستفيدين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أهمية استمرار تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية بالقضية السكانية لتنفيذ رؤية القيادة السياسية ، لحل ومعالجة تلك القضية، بما يضمن الإرتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة المصرية، ويعود إيجاباً على الدولة بالتنمية والازدهار صحياً واقتصادياً.

جاء ذلك خلال الكلمة الذي ألقاها نيابة عنه الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان ، خلال مؤتمر إطلاق مشروع "أسرة"، بالمتحف القومي الكبير، وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً للنهوض بصحة المواطن المصري، لافتاً إلى أن مواجهة تحديات قضية الزيادة السكانية أحد أهم المحاور التي تعمل الدولة على حلها خلال السنوات المقبلة، موضحاً أن الدولة المصرية واجهت خلال الفترة الماضية عدد من التحديات التي حالت بينها وبين تحقيق مستهدفاتها في هذه القضية، وعلى رأسها؛ التأثير السلبي لجائحة فيروس كورونا على انتظام الخدمات الصحية ومنها خدمات تنظيم الأسرة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، خلال زيارته لكينيا، أنجر أندرسون المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة للتباحث حول الجهود الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور سويلم لاهتمام مصر بقضايا المياه والمناخ واللذان يعدان من أهم أولويات الدولة المصرية، مؤكداً على حرصه على التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة نظراً للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.

وأكد ضرورة وضع رؤى مستقبلية على المستوى العالمى للتعامل مع قضايا المياه والبيئة والمناخش، بالتزامن مع الإستمرار في إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها، خاصة في ظل ما يسببه تغير المناخ من تأثير كبير و واضح على قطاعى المياه والزراعة حيث يؤدى ارتفاع درجة الحرارة لزيادة الاستخدامات المائية والتأثير سلباً على إنتاجية بعض المحاصيل وهو ما يمثل تحدياً كبيراً فى توفير الاحتياجات المائية والغذائية على الصعيد العالمى، الأمر الذي يستلزم دعم قطاعى المياه والزراعة المستدامة وحشد جهود الحكومات والمجتمع المدني وشركاء التنمية والقطاع الخاص لدعم قضايا المياه والغذاء.

Dr.Radwa
Egypt Air