الثلاثاء 14 مايو 2024

بمساهمة 90 مليون ين.. شراكة بين اليابان واليونيسف لدعم الأسر بشمال سيناء والإسماعيلية

جانب من الفعالية

محافظات22-2-2023 | 17:35

وردة الحسيني

أعلنت اليوم حكومة اليابان واليونيسف، عن شراكة جديدة تهدف إلى تقديم المساعدة الإنسانية للأطفال والأسر الضعيفة في محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية لضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والخدمات الصحية التغذية، وكذلك خدمات الحماية، بمساهمة قدرها 90 مليون ين ياباني من قبل حكومة اليابان.

وأكد أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر، "مواجهة أزمة الأمن البشري" غير المسبوقة الناجمة عن فيروس كورونا والحرب على أوكرانيا، يجب أن نعمل معًا لتقليل آثارها السلبية بحيث يمكن لجميع الأفراد العيش بكرامة. على الصعيد العالمي.

وقال جيريمي هوبكنز، ممثل اليونيسف في مصر: "إن مساهمة حكومة اليابان أساسية في جهودنا المشتركة لمعالجة التأثير السلبي لأزمة أوكرانيا على الأطفال والمجتمعات الضعيفة التي تعيش في مصر".
وتابع: "تم إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة نقص التغذية في مصر مع انخفاض معدلات التقزم والهزال ونقص الوزن وزيادة الوزن بين الأطفال دون سن الخامسة بحلول عام 2021؛ من ناحية أخرى، تضاعف فقر الدم بين الأطفال دون سن الخامسة تقريبًا بحلول عام 2021.

ونشعر بالقلق من أن يؤدي تدهور أسعار المواد الغذائية إلى الإضرار بالأمن الغذائي والتغذية للأسر وأطفالهم.
وقال: سنواصل العمل مع الحكومة المصرية، وشركائنا في التنمية لضمان حصول الفئات الأكثر ضعفاً وخاصة الأطفال على الخدمات الأساسية، بما في ذلك المياه النظيفة والتغذية والصرف الصحي والنظافة والصحة العامة.

وأضاف: سيصل هذا التعاون إلى ما يقرب من 52000 شخص في شمال سيناء والإسماعيلية من خلال خدمات حماية الطفل بالإضافة إلى تدخلات صحية وتغذوية عالية الجودة من خلال عاملين صحيين مدربين جيدًا ووحدات رعاية صحية أولية مجهزة.

ويشمل ذلك تعزيز المياه والصرف الصحي والنظافة (WASH) في مرافق الرعاية الصحية من خلال تحسين الوصول، وتحسين التدريب على الوقاية من العدوى وتوزيع الإمدادات الأساسية.

Dr.Radwa
Egypt Air