الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. 12 قرارا جديدا من الحكومة

مجلس الوزراء

تحقيقات22-2-2023 | 17:36

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 22-2-2023، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، وإطلاق وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قنوات مدرستنا، مسابقة أولمبياد مدارس مصر (دوري المدارس) نهاية الشهر الجاري ضمن مبادرات الوزارة لإحياء النشاط الطلابي واكتشاف المواهب في المدارس.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات.

وجاءت القرارات التى وافق عليها المجلس على النحو التالي :

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثالث- لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية.

ويهدف التعديل الثالث إلى تعزيز أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة فى مصر لجعلها أكثر فعالية واستدامة وتعزيز مشاركة المرأة فى القوى العاملة، ودعم السكان من الفئات الأكثر احتياجاً وإدماجهم فى المجتمع، وتوسيع دائرة الحصول على خدمات عامة أكثر كفاءة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مشاركة وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، في "اجتماع الشركاء رفيعي المستوى لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل"، المنعقد صباح غداً الخميس، بالعاصمة الأردنية عمان، بدعوة من الدكتور نصري أبو جيش وزير العمل الفلسطيني، وبمشاركة ممثلين عن الجامعة العربية، ومنظمتي العمل العربية والدولية، ووزير العمل الأردني، وعن أصحاب العمل والغرف التجارية والصناعية والزراعية والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وممثل الوزارة الفدرالية الالمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية، ونائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، المنسق المقيم للشؤون الانسانية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء عن وزارة القوى العاملة، فإن هذا اللقاء ينعقد تنفيذاً لقرارات مؤتمر العمل العربي في دورته "48"،المنعقد في القاهرة في سبتمبر 2022،والذي أوصى بدعم الإستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين، ودعوة الدول العربية للمشاركة والمساهمة في إجتماع دعم التشغيل.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توقيع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن عبد المنعم مختار محافظ الدقهلية بروتوكول تعاون بين الوزارة ومحافظة الدقهلية من أجل تنظيم البرامج والتدخلات التي تقوم بها الوزارة من خلال برنامج "وعي للتنمية المجتمعية" والتي تنفذ بالمحافظات تحت شعار “ بالوعي مصر بتتغير للافضل" في محافظة الدقهلية التي ستنطلق  بها يوم الاثنين المقبل.

 وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الوزارة بتوفير "حياة كريمة " للأسر الأولي بالرعاية ، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى مجتمع الصيادين ببحيرة المنزلة والنهوض بأسرهم بما يحقق التنمية المستدامة وتمكينهم اقتصادياً، مشيرة إلى أن التدخلات التي تنفذها الوزارة وفقاً للبروتوكول الموقع تشمل الاكتشاف المبكر للإعاقة والتمكين الاقتصادى  للعمالة غير المنتظمة وتنظيم الأسرة من خلال برنامج"2 كفاية " وتنمية الطفولة المبكرة والتربية الأسرية الإيجابية ومحو الأمية، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل  من خلال برنامج" الألف يوم الأولى".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قنوات مدرستنا، مسابقة أولمبياد مدارس مصر (دوري المدارس) نهاية الشهر الجاري ضمن مبادرات الوزارة لإحياء النشاط الطلابي واكتشاف المواهب في المدارس.

تعقد هذه المسابقة بين فرق من الطلبة الموهبين من المدارس المصرية في ثلاث مجالات وهي المعارف العامة، والرياضة، وريادة الأعمال، وذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بالأنشطة وتنمية مهارات الطلاب، كما تستهدف  المسابقة أن تنمي مهارات التعلم والمشاركة المجتمعية وتعليم الطلاب العمل الجماعي من خلال المسابقة.

Egypt Air