الخميس 16 مايو 2024

نصائح للتعامل مع ضغوط العمل

نصائح للتعامل مع ضغط العمل

سيدتي23-2-2023 | 10:03

إيمان عبد الرحمن

كلنا نمر بأوقات ضغط وهو أمر طبيعي، ويصف الخبراء  أننا عندما نواجه صراعا أو جدلا أوضغوط، عادة ما تكون الاستجابة ما يسمي "القتال أو الهروب" ، وهي  الفترة التي نقضيها في تحديد ما سنفعله بالفعل و هو ما يخلق التوتر ..

في السطور التالية نصائح عملية لتقليل هذا الشعور وخاصة المتعلق بالعمل ، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع Lifehack.

- اغسلي يديك بالماء البارد ، فعندما نجد أنفسنا في حالة عاطفية لا يمكننا الخروج منها ، قد تكون الصدمة هي التي تواجهنا ، يمكن أن يساعدنا غسل أيدينا بالبرد (حتى الماء المتجمد) وكذلك وجهنا إن أمكن ، في تخفيف الضغط بسرعة حتى نتمكن من البدء في التفكير بوضوح مرة أخرى.

- استمعي للموسيقي التي تخفف التوتر، وهناك الكثير من القطع المجانية علي الانترنت يمكن أن تساعدك على تخفيف ضغوط العمل.

-  جربي الرياضة ، تمارين بسيطة تساعدك ، و بالنسبة لبعض الناس فإن اليوجا و تمارين التنفس هي أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر.

- تحدثي مع صديق داعم ، لا تخافي من التحدث عن ضغوط عملك، يجب أن يكون أصدقاؤك أو شريكك أو حتى زملاؤك هم نظام الدعم الخاص بك وليس عليك أن تمري بتحدياتك بمفردك ، ففي بعض الأحيان ،  التعبير عن أنفسنا وقول ما نفكر فيه يكفي لجعلنا نشعر بتحسن.

- قومي بطقوسك الخاصة ، فكل منا لديه عادات  شخصية تهدئه ويشعر بالاسترخاء والراحة معها ، وإذا كنت دائما تقعي تحت ضغط فأنت بحاجة غلي روتين يومي للتخفيف من توترك .