السبت 1 يونيو 2024

قصف متبادل بين غزة وإسرائيل

القصف

عرب وعالم23-2-2023 | 09:55

دار الهلال

أطلقت صواريخ عدة فجر اليوم الخميس من غزة باتجاه إسرائيل، بحسب ما أفاد شهود في القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بدوره بشن غارات على مناطق تابعة للفصائل الفلسطينية.

وأكدت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية، أنه لم يسجل سقوط أي إصابة من جراء هذا القصف الذي دوت بسببه، قرابة الساعة الرابعة فجراً، صفارات الإنذار في سديروت وعسقلان، المدينتين الواقعتين في جنوب الدولة العبرية قرب قطاع غزة.

وفي القطاع الفلسطيني المحاصر قال شهود عيان، إن ما لا يقل عن 8 صواريخ أطلقت باتجاه الدولة العبرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه رصد إطلاق 6 صواريخ من القطاع، 5 منها اعترضتها منظومة القبّة الحديدية للدفاع الجوي في حين سقط الصاروخ السادس في منطقة غير مأهولة. 

ورداً على الصواريخ الفلسطينية من غزة، شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم، غارات عدة على مواقع تابعة لحركة حماس في القطاع الفلسطيني.

واستهدفت الطائرات بعدد من الصواريخ موقع "بدر" التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قرب مخيم الشاطئ في شمال غرب غزة، كما استهدفت موقعاً آخر في وسط القطاع.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن القصف أدى إلى أضرار مادية جسيمة داخل الموقعين، وأضرار طفيفة ببعض منازل الفلسطينيين المجاورة، دون أن يبلغ عن إصابات.

ويأتي هذا القصف غداة عملية عسكرية نفذها الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة، وقتل خلالها 11 فلسطينياً وأصاب أكثر من 80 آخرين بالرصاص الحي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وعملية التوغل الإسرائيلية هذه هي الأكثر دموية في الضفة الغربية المحتلة منذ 2005.

وفي أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن إسرائيل ارتكبت "جريمة كبرى بحق الشعب الفلسطيني، ولذلك من واجبنا كقوى مقاومة أن نرد على هذه الجريمة دون تردد".