الأربعاء 15 مايو 2024

إنقاذ سيدة الدقهلية من حبل المشنقة في اللحظات الأخيرة .. تفاصيل مثيرة

البريئة

الجريمة23-2-2023 | 10:59

هويدا على

عادت للحياة بعد 4 سنوات ارتدت فيها البدلة الحمراء بتهمة قتل زوجها، واعتقدت أن الحياة انتهت بعد صدور الحكم بمعاقبتها بالإعدام شنقا وبهذا فقدت طفلتها لكن إرادة الله فوق كل شئ فوجد محاميها بارقة أمل، وتقدم بالنقض الذي تم قبوله، وقدم أسباب جديدة من شأنها أن تنقذها ووقف المحامي أمام هيئة المحكمة، وكشف أمامها أسباب براءة موكلته.

وكشف وهدان الباز المحامي، إن موعد تناول فنجان القهوة وراء إنقاذ رقبة سيدة من محلة دمنة بمحافظة الدقهلية من الإعدام بعد 4 سنوات من ارتدائها البدلة الحمراء.

وأكد المحامي، إن المجني عليه تناول المشروب أثناء جلوسه على المقهى، وظل هناك من الساعة السادسة والنصف مساء حتى التاسعة والنصف، ثم أخبر أصدقاءه أنه ذاهب إلى زوجته، وذلك على الرغم من وجود خلافات بينهما ترك على إثرها المنزل منذ فترة  وذهب إلى بلدته منية النصر بالدقهلية.

وأضاف أنه وفقًا لشهود العيان والتحريات، فإن الزوج توجه إلى زوجته الساعة التاسعة ونصف، وتناول معها فنجان قهوة آخر دست به السم، وهو ما نفته الزوجة في اعترافاتها، مؤكدة أنه لم يصعد إلى منزلها مطلقًا ولا تقدر على الحركة بسبب كسر في قدمها.

وأوضح المحامي، أنه وفقًا للمراجع العلمية فإن سم الفئران يستغرق 4 ساعات على الأقل للتفاعل داخل الجسم وحدوث الوفاة، ووفقًا للتقرير الطبي فإن الزوج توفي الساعة 11 مساءً، أي إن فرق التوقيت بين ذهابه لزوجته ووفاته يتراوح ما بين ساعة وساعة ونصف الساعة فقط.

واستكمل أن توقيت دس السم في القهوة كان ما بين الساعة السابعة والنصف والثامنة، أي في أثناء وجوده بالمقهى مع أصدقائه وقدم للمحكمة مستندًا رسميًّا يثبت تفاعل سم الفئران بعد 4 ساعات من تناوله، وهو ما يتنافى مع أقوال شهود العيان من أصدقاء المجني عليه، ويؤكد أقوال الزوجة بأن الزوج لم يذهب للمنزل.

وكانت محكمة النقض، أصدرت حكمًا ببراءة كريمة السيد عبد الحميد يوسف، مقيمة بمدينة محلة الدمنة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد الحكم عليها بالإعدام في قضية قتل زوجها عام 2017.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الزوجة كريمة السيد عبد الحميد إلى محكمة جنايات المنصورة في القضية رقم 144 لسنة 2018 جنايات مركز محلة دمنة والمقيدة برقم 448 لسنة 2018 كلي جنوب المنصورة، بعد أن وجهت لها اتهامات بأنها في يوم 5/12/2017 م بدائرة مركز محلة دمنة محافظة الدقهلية قتلت المجني عليه محمد عبده الشربيني عبده عمداً مع سبق الإصرار بطريق السم بأن بيتت النية وعقدت العزم المصمم على قتله وأعدت لذلك الغرض جوهراً يتسبب عنه الموت عاجلاً أو أجلاً «مادة سامة - أملاح الفوسفيد» ودسته بمشروب القهوة وقدمته له قاصدة من ذلك إزهاق روحه فتناوله فحدثت به الأعراض الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وصدر الحكم في يوم 2 سبتمبر 2019 على المتهمة بالإعدام شنقا، وبعد نظر محكمة النقض القضية قضت ببراءتها وخرجت اليوم وعادت إلى بيتها في مدينة محلة دمنة.

وبهذا سيتم فتح القضية مرة أخرى والبحث عن المتهم الحقيقى فى القضية.

Dr.Radwa
Egypt Air