الإثنين 20 مايو 2024

نشاط إجرامي على موقع تواصل شهير وسقوط صاحب الحساب .. تفاصيل فاضحة

متهمين

الجريمة23-2-2023 | 13:18

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم لخميس، من ضبط أحد العناصر الإجرامية بالإسكندرية لقيامه بالترويج لبيع منشطات محظور تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المُتخصصة قد أكدت وجود صفحة على "فيسبوك" يبدى من خلالها شخص استعداده لبيع أدوية ومنشطات بكافة أنواعها وتوصيلها لراغبيها مقابل مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم تحديد القائم على ارتكاب ذلك النشاط وأمكن ضبطه وتبين أنه شخص له معلومات جنائية ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضيتي "تبديد" ويقيم بمحافظة الإسكندرية وبحوزته كمية كبيرة من عبوات المنشطات التي يتم ترويجها.. وبمواجهة المتهم أقر بممارسته نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


كما تم ضبط عنصر إجرامي بالإسكندرية لقيامه بمزاولة أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين.. وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المُتخصصة قد أكدت وجود صفحة على "فيس بوك" يُبدى من خلالها شخص قدرته على القيام بأعمال السحر والدجل  وجلب الحبيب نظير مبلغ مالى.


وبإجراء التحريات أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وتبين أنه عنصر إجرامى له معلومات جنائية ومقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة اللبان بمديرية أمن الإسكندرية وبحوزته هاتف محمول محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجنى عليهم وعدد من الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة.


وبمواجهة المتهم أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بطريقة غير مشروعة.