الأحد 23 يونيو 2024

كلية البنات جامعة عين شمس تنظم قافلة خدمية لأهالي قرية عرب القميعي بالجيزة

كلية البنات جامعة عين شمس

أخبار23-2-2023 | 16:08

دار الهلال

ظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية البنات جامعة عين شمس قافلة تنموية شاملة إلى قرية عرب القميعي بالصف محافظة الجيزة، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية. 

وضمت القافلة نخبة متميزة وكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بتخصصات متعددة، بمشاركة أطباء من كلية الطب في تخصصات الرمد والباطنة والعظام والأنف والأذن والجلدية والأطفال بجانب عيادات الصحة الإنجابية وطب الأسرة.

كما تم صرف العلاج المجاني المتبرع به العديد من شركات الأدوية بمعرفة طلبة وطالبات من كلية الصيدلة لكي تساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وتضمنت القافلة تقديم ثلاث ندوات تثقيفية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لنشر الوعي لأهالي القرية، وقام أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بتقديم ندوة عن الكشف المبكر لأمراض الثدي وتغذية الأطفال.

وقدمت مجموعة من طالبات كلية البنات بالأقسام التربوية خدمات توعوية بفصول محو الأمية لأهالي القرية، كما تم توزيع مجموعة من البطاطين وعدد من حقائب "شنط" السلع الغذائية، والحلوى للأطفال وتوزيع ملابس للأطفال الأيتام.

وقالت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس الدكتورة أميرة يوسف إن الكلية حريصة على الاستعانة بكفاءات من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفر الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجا عبر قوافل شاملة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية.

وأكدت أهمية القوافل التي تطلقها الكلية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية، وتوفير خدمة طبية متميزة للفئات غير القادرة، ودعم الأسر الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع بمختلف المجالات الحياتية، ويأتي ذلك في إطار المسؤولية المجتمعية والخدمية للكلية.