الأربعاء 5 يونيو 2024

وول ستريت جورنال: واشنطن زادت من عدد جنودها في تايوان

تايوان الولايات المتحدة

عرب وعالم23-2-2023 | 22:01

دار الهلال

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن واشنطن تزيد بشكل ملحوظ عدد القوات المنتشرة في تايوان لتعزيز برنامج تدريبي لجيش الجزيرة وسط تهديد متزايد من الصين.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة زادت من جنودها أكثر من أربعة أضعاف العدد الحالي .. مؤكدة أن الولايات المتحدة تخطط لنشر ما بين 100 و200 جندي في الجزيرة في الأشهر المقبلة، ارتفاعا من حوالي 30 هناك قبل عام، وفقا لمسؤولين أمريكيين.

كما ستوسع القوة الأكبر برنامجاً تدريبياً في وقت تعمل الولايات المتحدة على تزويد تايبيه بالقدرات التي تحتاجها للدفاع عن نفسها دون استفزاز بكين، فيما ستكون الزيادة المخطط لها أكبر نشر للقوات الأمريكية منذ عقود في تايوان، حيث يتعاون الاثنان لمواجهة القوة العسكرية المتنامية للصين.

وإلى جانب التدريب في تايوان، يقوم الحرس الوطني في ميشيغان أيضا بتدريب فرقة من الجيش التايواني، بما في ذلك خلال التدريبات السنوية مع دول متعددة في "كامب جرايلينج" في شمال ميشيجان، وفقا لأشخاص مطلعين على التدريب.

وصرح المسؤولون الأمريكيون بأن القوات الإضافية ستكلف بتدريب القوات التايوانية ليس فقط على أنظمة الأسلحة الأمريكية، ولكن أيضا على المناورات العسكرية للحماية من هجوم صيني محتمل.

وامتنع متحدث باسم القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، المسؤولة عن العمليات العسكرية الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، عن التعليق للصحيفة.

ولم يصدر تعليق فوري من البيت الأبيض ورفض البنتاغون التعليق على القوات الإضافية.

وفي أكتوبر الماضي، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسؤولين حاليين وسابقين قولهم: إن "المسؤولين الأمريكيين يكثفون جهودهم لتجهيز مخزون ضخم من الأسلحة في تايوان، بعد التدريبات البحرية والجوية الأخيرة التي أجراها الجيش الصيني حول الجزيرة".