الجمعة 10 مايو 2024

6 حيل ذكية لتنظيف عيون البوتاجاز المحترقة بمكونات منزلية

لتنظيف عيون البوتاجاز

سيدتي24-2-2023 | 01:22

فاطمة الحسيني

تواجه معظم ربات البيوت صعوبة في تنظيف عيون البوتاجاز المحترقة والمسدودة، نتيجة تراكم الدهون وبقايا الطعام والتصاقها الشديد بها، وفي  هذه السطور نقدم لكي عدة حيل ذكية وسهلة لتنظيف عيون البوتاجاز المحترقة والمسدودة بكل سهولة وبأقل مجهود، كل ما عليكِ أتباع الخطوات الآتية:

  • يمكنك استخدام بعض القطرات القليلة من الخل الأبيض، وتقومي بوضعها على العيون المسدودة وتتركيها لبعض الوقت، وبعد ذلك سوف تجدين أن العيون المسدودة أصبحت تعمل جيداً.
  • لحل مشكلة انسداد عيون البوتاجاز، قومي بإضافة بعض من عصير الليمون وقطع الليمون على الخل، وأضيفي إليهم القليل من الماء وباستخدام الفرشاة، قومي بوضع هذا الخليط على عيون البوتاجاز المسدودة وفتحات الغاز ليتم تسليكها.
  • يمكنك وضع البيكينج بودر على عيون البوتاجاز ثم نضيف إليه ملح الليمون وقليل من الماء ونتركه عشر دقائق ثم نقوم بتنظيفه بالماء والصابون السائل.
  • استخدامي بعض من الكلور المضاف إليه الملح، وقومي بنقع عيون البوتاجاز فيه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك استخدامي الإسفنج أو السلك لتنظيف عيون البوتاجاز، من أي شيء عالق بها.
  • جهزي إناء مناسب وضعي به كوبان كبيران من الماء المغلي، مضاف إليه ملعقة واحدة صغيرة الحجم من بكربونات الصوديوم، ثم يتم وضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج صودا وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الملح ، مع إضافة ربع كوب كبير من عصير الليمون، وربع كوب كبير من الخل الأبيض وتقلب جميع المكونات بشكل جيد ثم توضع عيون البوتاجاز في هذه الخلطة، وتترك حوالي عشر دقائق،  وبعد ذلك يتم غسلهم باستخدام السلك الخشن ثم تنظف بالماء وتجفف جيداً قبل إعادة تركيبهم بالبوتاجاز.
  • يمكن استخدام طريقة الماء المغلي في تنظيف عيون البوتاجاز، قومي بنقع العيون المحترقة في الماء المغلي لمدة نصف ساعة، بعدها غيري الماء واستبدليه  بماء ساخن نظيف كل عشر دقائق، وسوف تحصلين على عيون بوتاجاز نظيفة ولامعة.
Dr.Radwa
Egypt Air