السبت 18 مايو 2024

الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن حاملة طائرات مسيرة قريبا

حاملة طائرات

عرب وعالم24-2-2023 | 10:42

دار الهلال

أعلن قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، اليوم الجمعة، عن إزاحة الستار قريبا عن سفينة حربية حاملة للطائرات المسيرة.

ونقلت وكالة "إرنا"، صباح اليوم الجمعة، عن الأدميرال تنكسيري أن إيران ستزيح الستار قريبا عن "سفينة الشهيد بهمن باقري"، وهي سفينة حاملة للطائرات المسيرة بمدرج 180 مترا، بمعنى أن هبوط الطائرة سيكون على عجلات والتحليق على عجلات أيضا.

وأكد الأدميرال تنكسيري أن تلك السفينة تحمل نحو 30 قاذفة صواريخ من طراز "عاشوراء" محمولة في الجزء السفلي منها .

وقال قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني: سحب الأمريكيون حاملات طائراتهم من المنطقة وهناك عدة فرقاطات صغيرة من دون صواريخ في الخليج لأنهم اعترفوا بأن استراتيجية إثارة الخوف من حاملات الطائرات قد فشلت.

وأكد القائد العسكري الإيراني أن بلاده قامت بتنظيم 9 عمليات انضمام قطع بحرية لقوات البحرية التابعة للحرس الثوري وأضافت حوالي 650 قطعة بحرية ذات نطاقات مختلفة إلى منظومة القتال البحرية التابعة لها، وذلك خلال 3 سنوات فقط، مضيفا أن تلك القطع البحرية زادت من سرعتها حتى وصلت إلى 90 عقدة، وهي تمثل 3 أضعاف السرعة القصوى للسفن الأمريكية البالغة 30-35 عقدة.

وأفاد الأدميرال علي رضا تنكسيري بأن بلاده ستضيف قريبا سفينة "الشهيد سليماني 2" باسم "الشهيد حسن باقري"، وهي إنتاج محلي، إلى المنظومة القتالية للبحرية الإيرانية، وهي سفينة تتميز بالتخفي عن الرادار ومرونتها عالية جدا.