الثلاثاء 7 مايو 2024

«الصدق في الأقوال والأعمال».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

خطبة الجمعة

دين ودنيا24-2-2023 | 11:01

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 24 فبراير 2023 الموافق 4 شعبان، بعنوان «الصدق في الأقوال والأعمال».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

شهر رمضان 1444

يشار إلى إعلان مديرية أوقاف الأقصر عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأوضح مدير المديرية الشيخ سيد عبدالدايم أن خطة المديرية لاستقبال شهر رمضان الكريم تتمثل في تشكيل غرفة عمليات بديوان المديرية وإداراتها لمتابعة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، بجانب تكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى المحافظة استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، فضلًا عن تحديد أسماء وأعداد المساجد التي ستُقَام بها صلاة التراويح والتهجد والاعتكاف وصلاه عيد الفطر المبارك، إضافة إلى التنسيق المستمر مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء المحافظة. 

وأضاف أنه بعد حصر المساجد؛ تم تخصيص 1274 مسجدًا لصلاة التراويح، و102 مسجد للاعتكاف، و361 مسجدًا لصلاة التهجد، و827 مسجدًا لاستضافة دروس فترة العصر، و827 مسجدًا لاستضافة الدروس المسائية، كما تقام صلاة عيد الفطر المبارك في 1274 مسجدًا، إلى جانب تحضير العديد من البرامج الدعوية الأخرى التى سوف تعلن عنها المديرية في حينها.

Egypt Air