الأربعاء 3 يوليو 2024

مولدها في نوفمبر واحنا في فبراير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في ذكرى ميلادها.... لم تكن مصرية الأصل وانهت حياتها الزوجية بسبب قبلة في مشهد

14-2-2017 | 14:22

اشتهرت بكونها الفتاة الصغيرة المدللة التي شاركت بالعمل مع نجوم كبار مثل أنور وجدى بالرغم من أنها لم تتعدي سن الخامسة من عمرها بعدما اكتشفها متعهد الحفلات المعلم صديق.
وتحل اليوم الذكرى 72 لميلادها 
 
اسمها الحقيقي نينوشكا مانول كوباليان”، واشتهرت في مصر باسم لبلة  ولدت يوم الرابع عشر من  نوفمبر عام 1945م في القاهرة لأسرة مصرية ذات أصول أرمينية من مدينة حلب بسوريا.

تزوجت مرة واحدة في حياتها من زميلها الفنان حسن يوسف وتسببت قبلة في طلاقهما وانفصالها وكان زميلها الآخر الفنان حسين فهمي هو سبب القبلة.

فقد رفض زوجها حسن حسنى أن يقوم حسين فهمي بتقبيلها فى أحد الأدوار التي تقوم بها في فيلم من إخراج حسين الإمام والذي أصر على تنفيذ القبلة في المشهد وبرغم اعتراضات حسن يوسف ضربت لبلة رأيه بعرض الحائط وقامت بالسماح لحسين فهمي بتقبيلها لتقضي نهائيا على زواجها وتتطلق بعدها بحوالي ثلاثة شهور.

وسئلت في إحدى البرامج ذات مرة عن أكثر انسان قام بتقبيلها فأجابة « بالطبع انه الفنان عادل إمام»

بعد طلاقها قررت بدء حياة جديدة لم تسمح للرجال بدخولها مرة ثانية فقررت العيش عازبة وأعطت حياتها بالكامل للفن والتمثيل لتقوم بعدة أدوار رسخت في أزهان المصريين جميعا من أهمها صابة حمادة وتوتو”، “قاضى الغرام”، “رحلة شهر العسل”، “أربع بنات وضابط”، “المليونير المزيف”، “حكايتي مع الزمان”، “في الصيف لازم نحب”، “البعض يذهب للمأذون مرتين”، “احترس من الخط”، “محطة الأنس”، “الشيطانة التي احبتنى”، “الآخر”، “معالي الوزير”، “بوحه”، “عائله ميكى”.

بالاضافة إلى حصولها على الكثير من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني الكبير.