الثلاثاء 21 مايو 2024

افتتاح مهرجان الطائرات الورقية العملاقة بالكويت «أنا الخليجي» بمشاركة الإمارات وسلطنة عمان

مهرجان الطائرات الورقية العملاقة بالكويت

عرب وعالم24-2-2023 | 17:16

دار الهلال

افتتح الفريق الكويتي للطائرات الورقية اليوم الجمعة  المهرجان الخليجي الأول (أنا الخليجي) بإطلاق 60 طائرة ورقية عملاقة بمنطقة الصبية بمشاركة فريقين مماثلين من سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة على أن يستمر لمدة يومين خلال أيام العيد الوطني ويوم التحرير .

وقال رئيس الفريق الكويتي المشارك في المهرجان المهندس عمر بوحمد إن إطلاق الطائرات يأتي ضمن فعاليات الفريق التطوعي تزامنا مع احتفالات الاعياد الوطنية الكويتية، حيث يعد مهرجان (أنا خليجي) الأول الذي يجمع محبي الطائرات الورقية العملاقة من دول الخليج لرفع طائرات عملاقة تحمل وترمز إلى أعلام الكويت ودول مجلس التعاون.

وأضاف بوحمد أنه بمناسبة العيد الوطني والتحرير سيتم رفع وإطلاق طائرات ورقية عملاقة ترمز إلى دولة الكويت منها مجسمات للأعلام القديمة والحديثة إضافة إلى فقرات ترفيهية وفنية ومسابقات وإن الطائرات الورقية التي تم إطلاقها اليوم تتسم بطابع الوطنية والهوية الكويتية من خلال عرض ألوان علم الكويت وعلم ما قبل الاستقلال اضافة لطائرة صممت بطريقة تدمج التراث الشعبي الكويتي القديم بالحديث.

وعن الطائرات المشاركة في الاحتفال ذكر أن أشكال الطائرات مستوحاة من البيئة الكويتية والتراث الشعبي الكويتي مثل الطنططل وبواق العيش والسعلو والفسكرة والاخطبوط و أن طول الطائرة الواحدة يتراوح ما بين 3 أمتار و50 مترا في حين يسعى الفريق إلى تحقيق رقم قياسي عالمي من خلال الطائرة الورقية الدوارة التي يطلق عليها اسم "عين الكويت" التي يبلغ قطرها 50 مترا مربعا وهي أكبر طائرة ورقية في العالم صممت على شكل علم الكويت.
يذكر أن فريق الكويت للطائرات الورقية مكون من 25 عضوا من المواطنين الهواة وله مشاركات محلية وخليجية وعالمية منذ تأسيسه عام 1995.