الخميس 2 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. «عاشور» يطلق مبادرة المحبة والسلام بين دول حوض النيل

إطلاق مبادرة المحبة والسلام بين دول حوض النيل

تحقيقات25-2-2023 | 13:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 25-2-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إطلاق د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، فعاليات "مبادرة المحبة والسلام بين دول حوض النيل"، وانتظام الدراسة في جميع مدارس محافظة الغربية التي تعمل بنظام الفترتين، والتي يبلغ عددها 705 مدارس من مدارس التعليم العام والفني.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إطلاق د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، فعاليات "مبادرة المحبة والسلام بين دول حوض النيل"، بحضور د. حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، ود. نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود.محمد سمير حمزه القائم بعمل رئيس قطاع العلاقات الثقافية ، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة، وذلك بمكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر.

وأكد د. أيمن عاشور أهمية إطلاق المبادرة التي تجمع الطلاب من مختلف الثقافات بدول حوض النيل، باعتبار الطلاب سفراءً لبلادهم، موجهًا الشكر لكافة القائمين على تنظيم المُبادرة.

ورحب رئيس جامعة الأقصر بكافة الحضور، مؤكدًا على اهتمام الجامعة بالتعاون مع كافة الجامعات المصرية للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي، مشيرًا إلى أن جامعة الأقصر ستطرح برامج دراسية حديثة لاستقطاب الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعة خلال العام الدراسي القادم.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استعداد إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء غدا الأحد في تنفيذ مبادرة "رفقاء قادرون باختلاف" تحت شعار "معا نتكامل" وذلك تحت رعاية المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة وبتوجيهات وكيل وزارة التربية والتعليم حمزة رضوان.

وأكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة - في تصريح لها اليوم السبت - أن المبادرة يتم تطبيقها على طلاب المدارس الخاصة من ذوى الإعاقات الثلاث وذوى الهمم والاحتياجات الخاصة .. حيث تشمل القافلة الطبية جميع التخصصات المرضية لطلاب مدارس التربية الخاصة بالعريش للكشف عليهم وإعطائهم الأدوية اللازمة في تخصصات، الرمد والباطنة والأسنان والأطفال والجراحة والسمعيات والجلدية والأخصائى النفسى.

وأضافت أن مبادرة "رفقاء قادرون باختلاف " تقوم على الاستماع إلى رحلة نجاح الطلاب ومناقشة أهم التحديات التى واجهتهم ، منحهم كافة الحقوق المجتمعية .. بما يستلزم ضرورة العمل لمشاركة وتوحيد كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، وإظهار الدمج بمفهومه الواسع والذى يتضمن الدمج الاجتماعى وليس الدمج الأكاديمى فقط.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انتظام الدراسة في جميع مدارس محافظة الغربية التي تعمل بنظام الفترتين، والتي يبلغ عددها 705 مدارس من مدارس التعليم العام والفني وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية - في تصريح اليوم /السبت/ - انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.

وخلال متابعته لمدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة الشهيد مجند مصطفى على محمد عبدالمجيد عبد الرحمن للتعليم الأساسي بفيشا سليم، للاطمئنان انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول والمعامل، واطمأن على المستوى التحصيلي للطلاب، حيث شهد حصة لمادة الرياضيات.

Dr.Randa
Dr.Radwa