الخميس 27 يونيو 2024

تبدأ من 18 جنيهًا.. أسعار خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

تحقيقات25-2-2023 | 14:06

أعلنت وزارة النقل مسارات خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة التي تربط بينها وبين أهم المناطق والمدن في القاهرة الكبرى «القاهرة- الجيزة- القليوبية».

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أن خطة النقل تضمنت:

  • تجهيز عدد 326 سيارة وجاري استكمالها لتصبح 367 سيارة كحد أدنى.
  • تم إعداد خطط لزيادة أعداد السيارات طبقًا للتصاعد في الطلب على الخدمة.
  • تقوم الشركات بالتشغيل من نقطة البداية وحتى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وعند العودة يتم استخدام المواصلات الداخلية للحافلات للوصول إلى محطة الحافلات المركزية.
  • بداية التشغيل من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 منصف الليل.
  • تعريفة الركوب من 18 إلى 45 جنيهًا طبقًا لطول المسافة.

خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

يذكر أن العاصمة الإدارية هى مدينة مصرية من مدن الجيل الرابع، تقع في محافظة القاهرة، وتدار من خلال شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنشأت بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 57 لسنة 2016، وأعلن عن إنشائها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقام في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 170 ألف فدان (688 كم2)، وهى أكبر من مساحة سنغافورة وأكبر أربعة أضعاف من مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

تبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الغرب، ومن المخطط أن تستوعب ما يقرب من 6.5 مليون نسمة عند الانتهاء من مرحلها الإنشائية بالكامل، والكثافة السكانية لها 9447نسمة/كم.

وتقسم المدينة إداريا إلى 20 حي ومنطقة مختلفة، وتم إنشائها للتخفيف من حدة الازدحام بمدينة القاهرة، ولتكون العاصمة الجديدة ومقر لحكم مصر بنهاية يونيو 2022، حيث يتم نقل مقرات رئاسة الجمهورية، رئاسة الحكومة، ومجلس النواب، مجلس الشيوخ، الوزارات، الهيئات والجهات الحكومية، وكذلك سفارات وقنصليات الدول الأجنبية، وستكون المركز المالي لمصر.