الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان : إنهاء 70% من مشروعات البنية التحتية

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات25-2-2023 | 15:10

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم إنهاء أكثر من 70 % من مشروعات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات التي يجرى تنفيذها حاليا بالمحافظة، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ خطة أعمال الرصف.

وقال عطية - في تصريح له اليوم السبت - إنه في إطار خطة وزارة النقل تم إنهاء 90.5 % من كوبرى السيل العلوي بمدينة أسوان، وأيضاً 91.8 % من كوبري المضيق العلوي بنصر النوبة، فيما تم إنهاء حوالي 81 % من محور وكوبرى خزان أسوان البديل بمدينة أسوان.

وأضاف أنه يجرى العمل فى الطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم، وطريق كيما السماد، لتكتمل بذلك منظومة المحاور المرورية الجديدة والتي تربط أحياء غرب وشرق وجنوب بالمداخل الرئيسية شرقاً وغرباً مما يساهم في سيولة الحركة المرورية داخل مدينة أسوان، فضلاً عن الحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين بتقليل الحوادث. 

من جانبه، أوضح المهندس محمد فتحي مدير عام الطرق بالمحافظة، أنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ فقد تم رصد 105 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق الداخلية ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2022 / 2023 بأطوال تصل لنحو 53.5 كيلو متر، مشيراً إلى أن الخطة تشمل تنفيذ أعمال الرصف بمختلف مدن المحافظة، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ خطة رصف الطرق داخل القرى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".