الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة.. السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس جمهورية قبرص المنتهية ولايته

السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس جمهورية قبرص المنتهية ولايته

تحقيقات25-2-2023 | 16:18

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 25-2-2023، ومنها، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع "نيكوس أناستاسيادس"، رئيس جمهورية قبرص المنتهية ولايته، وتأكيد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، اليوم السبت، أن الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات والمبادرات بهدف التيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع "نيكوس أناستاسيادس"، رئيس جمهورية قبرص المنتهية ولايته.

وخلال الاتصال، أعرب الرئيس عن التقدير والشكر لنظيره القبرصي، على ما قدمه لدعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين خلال فترة توليه المنصب، وهي الفترة التي شهدت الكثير من الإنجازات المهمة، سواء على مستوى العلاقات الثنائية، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، معرباً له عن أطيب التمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، اليوم /السبت/، أن الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات والمبادرات بهدف التيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم، وهو ما ينعكس إيجابا على الأسعار في الأسواق.

وقال متحدث الزراعة - في مداخلة هاتفية مع قناة (dmc) - "إن مجلس الوزراء كان قد وجه منذ بداية العام الجاري بفتح منافذ بيع مخصصة لشهر رمضان تيسيرا على المواطنين وتوفير بدائل لاحتياجاتهم"، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية وفتح منافذ "أهلا رمضان"، التي بلغت أكثر من 243 منفذا ثابتا و30 منفذا متنقلا.

وأضاف أن المبادرات تضمنت إطلاق حملة "خير مزارعنا لأهالينا" بهدف الربط بين المنتج والمستهلك وتوفير احتياجات المواطن المصري بأسعار مناسبة وتحقيق مكسب لجميع الأطراف واستدامة العملية الإنتاجية، لافتا إلى أن جميع المنتجات متوفرة بأسعار مخفضة من 20 إلى 30% عن سعر السوق، وهذا بديل مناسب للمواطن المصري.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، "آلان بيلو" نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يزور مصر حاليًا، والوفد المرافق له بمقر الوزارة ، وتم التباحث حول عدد من فرص ومجالات التعاون المشتركة بين الجانبين. 

‎خلال الاجتماع، رحب المهندس محمود عصمت بوفد
 البنك الأوروبي مشيدًا بدور البنك في دعم جهود التنمية في مصر، معربًا عن التطلع إلى مزيد من التعاون المشترك، خاصة في ظل تعدد الفرص الاستثمارية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم القطاع الخاص وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة لتكون قاطرة للتنمية بالإضافة إلى قطاع الأعمال العام والقطاع التعاوني،وكذلك تقديم مزيد من التيسيرات والحوافز للمستثمرين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة سامح السيد أن قرار الحكومة المصرية باستيراد الدواجن من البرازيل قرار صحيح 100% وخطوة ايجابية لخلق توازن في الأسواق.

وقال رئيس شعبة الدواجن - في مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" الإخبارية - "إن استيراد الدواجن البرازيلية لن يؤثر على الإنتاج المحلي"، مشيرا إلى أن الدواجن المستوردة التي توفرها الدولة بسعر مدعم للمواطن المصري متواجدة في منافذ (أمان والقوات المسلحة والتموين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية)، ولن تباع إلى المطاعم أو الفنادق أو القطاع الخاص لأنها تعتبر مدعمة بالتالي الإنتاج المحلي لن يتأثر.

وأضاف أن الدواجن المجمدة البرازيلية من أجود الأنواع وآمنة 100% ولا توجد بها أي مشاكل صحية، مشددا على أن هناك لجانا على أعلى مستوى تقوم بمعاينة المجزر ومراقبة دخولها الموانئ المصرية، لافتا إلى أن البرازيل تصدر الدواجن بنسبة 70% لكل دول الخليج.

Egypt Air