الأحد 12 مايو 2024

تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ

مهرجان السينما العربية

فن25-2-2023 | 17:20

مها الشيخ

كشف الناقد الفني أحمد سعد الدين عن تفاصيل مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ، المقرر إقامته بيوم تاسع والعشرين من الشهر إبريل القادم.

وقال في تصريحات خاصة "لبوابة دار الهلال": مهرجان السينما العربية هو إضافة كبيرة جدا للمهرجانات والسينما العربيه وصناعة السينما المصرية، وذلك لانه يجمع الدول العربية، تحت مظله الجامعه العربية، والفن هو الأساس الذي يجمع معظم الشعوب".

وتابع عن أهداف المهرجان: "له أهداف متعدده منها فني، وإجتماعي، الشعوب تتوحد في النشاطات بأنواعها، رياضي، فني، إجتماعي وغيرها".

وتحدث الناقد الفني حول إحتفالية مرور 60 عامًا علي بداية الفنية عادل إمام في السينما قائلاً: نحتفل ببداية الفنية لزعيم من بعام 1963 إلى عام 2023، وهو نجم جماهيري، وهوأكبر نجم في والوطن العربي، حيث أنه قدم الأعمال في السينما والمسرح، والتلفيزيون، والإذاعة، وغيرها".

وأستكمل "سعد الدين": نتمني أن يحضر الزعيم وذلك صعب لسبب ظروفه الصحيه، فنتمني حضور اسرته لأنها أسرة فنيه.

وكشف عن إتفاقية مكتبة الإسكندرية لعمل ورش لذوي قدرات الخاصة قائلاً: "مكتبة الأسكندرية وطالبت بورش تعليمية لذوى القدرات الخاصة، الدولة نفسها حاطه رعاية لذوى القدرات الخاصة، بالتالي يعمل المهرجان السينما العربية مساهمة بعمل ورش فنية، لانهم موهوبين في المجتمع وواجبنا مساعدتهم لحياة افضل.

Dr.Radwa
Egypt Air