الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا: الانتهاء من كوبري المشاة الجديد بمحطة قنا خلال 15 يومًا

جانب من الجولة

محافظات26-2-2023 | 13:22

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن الهيئة القومية للسكة الحديد انتهت من التصميم الجديد لكوبري المشاة لمحطة قنا، وسيجرى تنفيذه والانتهاء منه خلال 15 يومًا، مؤكدًا ضرورة تسهيل عملية انتقال المسافرين والمواطنين بين أرصفة المحطة بشكل يضمن لهم العبور الآمن.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم /الأحد/؛ للوقوف على شكوى عدد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية من صعوبة التنقل بين أرصفة المحطة.

وأضاف الداودي أنه أثناء مرور ونش سكة حديد اصطدم بكوبري معدني للمشاة بمحطة قنا يخدم الركاب للتنقل بين أرصفة المحطة مما أحدث إعوجاجًا وتلفًا بالكمرات الرئيسية للكوبري، وتم إنزال البايكة المعدنية المتضررة بالكوبري؛ حفاظًا على سلامة المواطنين واستمرار حركة القطارات.

وعلى صعيد أخر، أكد محافظ قنا حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم؛ سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم من أجل توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم والقيادات التنفيذية بـ97 مواطنًا، حيث عقدوا لقاءات مع كل مواطن على حده حفاظًا على خصوصية الشكاوى، وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن.

ووجه المحافظ المسؤولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات أو معاش (تكافل وكرامة) التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية؛ استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وتابع أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى.