الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بمواصلة الجهود لتنفيذ مبادرة "100 مليون شجرة"

محافظ أسيوط

محافظات26-2-2023 | 13:26

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بمواصلة الجهود في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة " على جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية ومداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها ولتحسين الصحة العامة للمواطنين ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأكد المحافظ - خلال لقائه اليوم / الأحد / المهندس حسام صلاح الدين رئيس فرع جهاز شؤون البيئة بأسيوط وعنتر محمود مدير إدارة شؤون البيئة بالمحافظة - على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استمرار تنفيذ الخطة الموضوعة بالمراكز والأحياء وتسخير الإمكانيات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة وتحسين البيئة المحيطة بالمواطنين.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف تشجير وزراعة جانبي الطرق السريعة والمحاور الرئيسية والميادين والشوارع لزيادة الرئة الخضراء في المدن العمرانية المختلفة ، فضلا عن اختيار المواقع وأنواع الأشجار بالتنسيق مع مسئولي البيئة والزراعة ، بالإضافة لاستغلال المشاتل التابعة لمجالس المدن لتكون حدائق مركزية. 

وقال إن نجاح المبادرة يعتمد علي المشاركة الفاعلة بين جميع الجهات سواء الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني ، لتنفيذ حملات وفعاليات للتشجير لمضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء ، مع اختيار المناطق التي تصلح لتكون حدائق ومتنزهات خضراء بالمدن لتصبح رئة خضراء بكل مدينة الأمر الذي يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف التوعية بأهمية البيئة والمحافظة على تلك الأشجار التي تجرى زراعتها من خلال المبادرة والعناية بها وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار لما لذلك من مردود اقتصادي وصحي على المواطنين.

وعلى صعيد أخر، أكد المحافظ عصام سعد استمرار حملات الرصد والمتابعة وتنفيذ الإزالة الفورية لها للوقوف أمام أي تعدي أو مخالفة للقانون وإزالتها فوراً قبل تفاقمها والتصدي لهم بكل حسم دون تهاون أو تقاعس على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى .

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية ، لافتا إلى أنه تم إزالة مخالفة بناء للدور العاشر العلوي بحوض أبوكلام بنطاق مركز أسيوط ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المتعدين والمخالفين .

Egypt Air