الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم.. طب عين شمس تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من الطلاب الماليزيين

طب عين شمس

تحقيقات26-2-2023 | 13:19

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 26-2-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، احتفال كلية الطب جامعة عين شمس بتخريج الدفعة التاسعة من الطلاب الماليزيين، والبالغ عددهم 20 طالبا وطالبة، وتأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أهمية قيام الجامعات بدورها المجتمعي لخدمة المجتمع المُحيط بها.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، احتفال كلية الطب جامعة عين شمس بتخريج الدفعة التاسعة من الطلاب الماليزيين، والبالغ عددهم 20 طالبا وطالبة، تبعا للاتفاقية المبرمة بين كلية الطب وماليزيا، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس

وقدم الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات التهنئة للطلاب بتخرجهم، مشيدا باجتهادهم وأوصاهم باستمرار العمل مع بدء حياتهم العملية.

فيما أشادت الدكتورة هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، بالطلاب الماليزيين في شغفهم بالعلم والتزامهم بقواعد الكلية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور أهمية قيام الجامعات بدورها المجتمعي لخدمة المجتمع المُحيط بها، وبناء وتعزيز قدرات أفراد الجهاز الإداري؛ لتطوير العمل بمختلف المؤسسات، وذلك في إطار بناء الجمهورية الجديدة .

وذكرت وزارة التعليم العالي - في بيان اليوم /الأحد/ - أنه تنفيذًا لتوجيهات الوزير، نظمت جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ برئاسة الدكتور أشرف حسين رئيس الجامعة برنامجًا تدريبيًا بعنوان (البرنامج التطبيقي على أساسيات إدارة المشروعات)، والذي خلال الفترة (21 - 23) فبراير الجاري .

وأضافت أنه تم تدريب 30 مهندسًا من العاملين بمحافظة جنوب سيناء؛ بهدف بناء القدرات الإدارية والرقمية للعاملين بالمحافظة، وتمكينهم من تنفيذ وإدارة المشروعات على المدى القصير والمتوسط من خلال استخدام الموارد المتاحة وترشيد الإنفاق، ما يساهم في تحقيق الإدارة المُستدامة للموارد.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تلقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول حجم الدراسات العلمية والمشروعات البحثية التي نفذتها الجامعة خلال عام، مشيرًا إلى أن الجامعة نشرت 6765 دراسة علمية دوليا حسب مؤشر Scopus في عام واحد، ونفذت 25 مشروعا بالتعاون مع الجهات المعنية بالبحث العلمي، و7 مشروعات داخل الجامعة، و4 مشروعات دولية وذلك بتكلفة إجمالية للبحوث تصل إلى نحو 80 مليون جنيه.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الجامعة أقامت 11 مشروعًا مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بإجمالي 19 مليون و915 ألف و123 جنيه ، بينما تم تنفيذ 10 مشروعات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي بتمويل 13 مليون و561 ألف و450 جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مشروعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الاعتماد الدولي للمعامل بتكلفة 11 مليون و520 الف جنيه، إلى جانب 7 مشروعات بحثية داخل الجامعة بتكلفة تقترب من 3 ملايين جنيه، علاوة على 4 مشروعات دولية بقيمة 30 مليون جنيه.

Dr.Radwa
Egypt Air