الأربعاء 26 يونيو 2024

رمضان 2023 .. تعرف على الأعمال القصيرة المقرر عرضها في الشهر

مني ذكي

فن26-2-2023 | 15:08

ندي محمد

يشهد شهر رمضان 2023 منافسة قوية على الأعمال القصيرة حيث يعرض هذا الموسم ١٥ مسلسلا قصيرا من إنتاج المتحدة.

وفي التقرير التالي نعرض لكم قائمة المسلسلات الرمضانية القصيرة 

"تحت الوصاية " 

تشارك مني زكي في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل" تحت الوصاية " المكون من 15 حلقة ،المقرر عرضه في رمضان علي قناة dmc

المسلسل من بطولة  مني زكي ، دياب، ونهى عابدين، وأحمد خالد صالح، ورشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبدالعظيم، أحمد عبدالحميد وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف كل من خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير وانتاج شركة ميديا هب سعدي - جوهر بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 " مذكرات زوج " 

المسلسل من بطولة طارق لطفي وعائشة بن أحمد للمرة الثانية ، نور خالد النبوي ، سما إبراهيم، رنا رئيس، من إخراج تامر نادي، من تأليف  محمد سليمان عبدالمالك ، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تدور أحداث "مذكرات زوج " في إطار اجتماعي  ،ويتكون من 15 حلقة وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت، معالجة درامية .

قال الفنان " طارق لطفي " في لقائه مع برنامج the insider بالعربي: «أقدم شخصية مراقب في المطار وشخصية هادئة جدا وقليلة الكلام، وهذه النوعية من الناس طول الوقت مركزين على شاشات، وشغلهم ممل إلى حد كبير».

وأكمل : «هنشوف عمله إزاي بينعكس على حياته، وإزاي بيحاول يغير حياته».

وأنهي حديثه قائلا : «الشخصية تمر بأكثر من مرحلة نفسية تغير في شكله ووجهة نظره للحياة».

" جت سليمة "

تعود دنيا سمير غانم إلي الساحة من جديد للمنافسة في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل " جت سليمة"  المكون من 15 حلقة ،الذي أعلنت عنه الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية ،المقرر عرضه علي قناة  cbc..


المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم ،محمد سلام ،بيومي فؤاد ،شيماء سيف ،سلوى خطاب ،من تأليف كريم يوسف ،سامح جمال ،إخراج إسلام خيري .

يدور المسلسل حول قصة نور فتاة شابة في أواخر العشرينات من العمر تعمل كمحررة في إحدى دورات النشر وتعيش نور مع والديها، ولديها تفاني في عملها.. 

" الصفارة " 

من بطولة أحمد أمين ، إنعام سالوسة ، طه دسوقي ، محمد رضوان، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف في شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية.

ويدور "الصفارة " في إطار تشويقي كوميدي، ويتكون من 15 حلقة، فكرة المسلسل مأخوذة عن رواية (Sound Of Thunder) 1952

"علاقة مشروعة " 

المسلسل من بطولة  ياسر جلال ،مى عمر ،داليا مصطفى ،مراد مكرم ، بسنت شوقى ، ميمى جمال ، تأليف سماح الحريرى  ،إخراج خالد مرعى ،إنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub - سعدى جوهر. 

روجت شركة المتحدة للخدمات الإعلانية عن " علاقة مشروعة " المقرر عرضه علي قناة on

تدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي يناقش فيه عدة قضايا إجتماعية هامة منها التأثيرات السلبية للزواج الثاني وتأثيره علي استقرار الأسرة والأبناء، ويتطرق بعدة حلقات للعنف ضد المرأة وما يتركه من تفكك وتدمير للعلاقة الزوجية.