الأحد 19 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 27-2-2023.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من رئيس وزراء ماليزيا

السيسي

تحقيقات27-2-2023 | 11:18

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 27-2-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها الرئيس السيسي يتلقى اتصالا مرئيا من رئيس وزراء ماليزيا لبحث عدد من القضايا، وكذلك زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى سوريا وتأكيده الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، اتصالاً مرئياً من أنور إبراهيم، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا، وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزعيمين تباحثا حول سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، في ضوء ما يجمع بينهما من روابط تاريخية وعلاقات ثنائية متميزة، حيث تم التطرق إلى جهود التعاون في المجالات الثقافية والسياحية والتعليمية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري، وزيادة الاستثمارات المشتركة في قطاعات الطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة السيارات، وغيرها من المجالات التي تسهم في تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل دولة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية الشاملة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد أيضاً تبادل الرؤى بشأن أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي، في ضوء ما يشهده العالم من تحديات كبرى.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الشعب المصري يعزي أشقائه السوريين على فقد الأرواح، ويتمنى للمصابين الشفاء العاجل، مؤكدا أن العلاقات التي تربط بين الشعبين راسخة وقوية وتفرض مزيدا من المساعدات والدعم للشعب السوري.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري، أن مصر تتطلع لأن تتجاوز سوريا الآثار المترتبة على الزلزال المدمر، وتستمر في توفير ما تستطيع من مساعدات إنسانية.

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، عقب لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد، جلسة مباحثات مع نظيره السوري فيصل المقداد بمقر وزارة الخارجية السورية، وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن شكري نقل رسالة تضامن ومؤازرة من حكومة وشعب مصر مع الأشقاء في سوريا جراء الزلزال المدمر.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انه خلال الفترة من 17/2/2023 حتى 23/2/2023 تم الإفراج عن 136 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 58 مليون دولار، وأضاف أن الإفراج يشمل 117 ألف طن من الذرة بحوالي 42 مليون دولار وحوالي 19 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 14.2 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 1.4مليون دولار.

 

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، أن تصميم وتنفيذ شبكات صرف عالية الجودة يحقق النجاح لعملية الصرف في الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن استمرار أعمال الصيانة الدورية لهذه الشبكات يمثل أداة رئيسَة لتحقيق استمرارية هذه الشبكات في أداء عملها بكفاءة وزيادة العمر الافتراضي لشبكة الصرف المغطى، جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور عصام خليفة رئيس هيئة الصرف، والمهندس أحمد عبد العزيز بالمكتب الفني للوزير، لمتابعة أنشطة ومشروعات الهيئة العامة لمشروعات الصرف.