الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الغربية: حملة «حقك تنظمي» تهدف لإعداد جيل سليم خالٍ من الأمراض

جانب من الحملة

محافظات27-2-2023 | 13:00

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن حملة (حقك تنظمي) هدفها إعداد جيل سليم خالٍ من الأمراض، وتقدم رسائل توعوية لهم؛ للحفاظ على الأسرة المصرية. 

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم فعاليات حملة (حقك تنظمي) والمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج والتي تنظمهما مديرية الصحة بالغربية، وذلك بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا. 

وتفقد رحمي المركز المتنقل الخاص بتنفيذ المبادرة والتي تهدف إلى تقديم خدمات مجانية موسعة للمرأة فيما يخص تنظيم الأسرة والصحة والإنجابية وذلك ضمن مبادرة (أيامنا أحلى) في إطار الحفاظ على استمرارية إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بجانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة.

كما تفقد المركز الثابت لتلقي طلبات المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج، والتي تتضمن إصدار شهادة صحية تبين خلو الطرفين أو عدم خلوهما من الأمراض، حيث تعد هذه الشهادة شرطًا أساسيًا لإتمام عقد الزواج، مع تأمينها ودعمها بـ(QRcode) لمنع تزويرها أو التلاعب فيها. 

من جانبه.. قال وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة بلبل إن المبادرة تنفذ على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من 25 فبراير وحتى أول مارس بإدارات (طنطا أول، والمحلة ثان، وسمنود، زفتى وبسيون)، والمرحلة الثانية خلال الفترة (4 - 8 مارس) بإدارات (طنطا ثان، والمحلة أول، وكفر الزيات، والسنطة وقطور).