الإثنين 6 مايو 2024

مسلسلات غيرت اسمها قبل السباق الرمضاني.. آخرها «جت سليمة»

مسلسلات رمضان

فن28-2-2023 | 10:24

ياسمين محمد

قبل انطلاق موسم دراما رمضان 2023، غير بعض صناع الدراما التلفزيونية المتنافسة خلال الشهر الكريم أسماء المسلسلات ، وفي ذلك الإطار يرصد دار الهلال الأسماء الجديدة لـ مسلسلات رمضان 2023 بعد التغيير.

مسلسل«1000 حمدلله على السلامة»

مسلسل الفنانة يسرا «1000 حمدلله على السلامة» كان يحمل في البداية اسم « حمد لله ع السلامة»، من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل 2023.
المسلسل من بطولة يسرا ، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا، والمطرب عنبه، المسلسل تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

مسلسل رسالة الإمام 

استقرت صناع  مسلسل  اسم «رسالة الإمام» ليكون اسم المسلسل وذلك بعد أن تم تغييره خلال الفترة الماضية إلى اسم «الإمام الشافعي»، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني 2023.

وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام «محمد ابن إدريس الشافعي» ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.


المسلسل من بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير ، من تاليف مريم ناعوم، إخراج ليث حجو.

مسلسل «جت سليمة»

استقرت الشركة المنتجة على اسم « جت سليمة» لمسلسل دنيا سمير غانم ، بدلا من اسم « صراع الفصول»،ويتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.

مسلسل "جت سليمة" تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل «جعفر العمدة»

غير محمد رمضان اسم مسلسله الجديد من « العمدة» إلي « جعفر العمدة» هو الاسم الذي يحمله الفنان رمضان خلال أحداث العمل، ومن المقرر أن يشارك في السباق الرمضاني المقبل 2023.

ويعد جعفر العمدة من بطولة زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهمين، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد عبدالله، جوري بكر.

 

Egypt Air