الثلاثاء 4 يونيو 2024

القوى العاملة: مصرع وإصابة 7 عمال مصريين إثر حادث تصادم بالكويت

جانب من الحادث

أخبار28-2-2023 | 15:03

دار الهلال

أعلنت وزارة القوى العاملة مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين من العمال المصريين في الكويت؛ نتيجة حادث تصادم.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم أنها تابعت، من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع لها بسفارة مصر بدولة الكويت، حالة العمال المصريين ضحايا حادث تصادم وانقلاب ثنائي في طريق المطلاع باتجاه العبدلي أثناء توجههم لعملهم.

وأضافت أنه وبالتنسيق مع القسم القنصلي تم إنهاء إجراءات شحن الجثامين لأرض الوطن على رحلة الجزيرة رقم 701، وجارٍ المتابعة مع شركة التأمين لمعرفة هل مؤمن عليهم من عدمه.

من جهته.. أوضح مكتب التمثيل العمالي - في تقريره - أنه يتابع هذه الواقعة تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بمتابعة أحوال العمالة المصرية في الدولة والاطمئنان على حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم لدى جهات عملهم.

وقال الملحق الإداري بمكتب التمثيل العمالي بدولة الكويت إمام العاصي إنه تم متابعة العمال المصريين ضحايا حادث التصادم وهم (مينا حليم ميخائيل كامل، وراضي عشم شفيق حنين، ومدحت مكرم بولس مسعود من مواليد محافظة أسيوط، وسامي شكري جميل ونيس من محافظة قنا).

وأضاف أنه أصيب 3 آخرون جراء الحادث وهم داخل العناية المركزة بمستشفى الجهراء وهم المقاول عيد ناجح فراج والذي يعاني من كسور بالقدم وتجمعات دموية بالرأس والبطن، وبيتر سعد صدقي موسى يعاني بكسور بالوجه واليد اليمني، وعادل داوود سليمان يعاني بكسور بالجمجمة ونزيف.

وأوضح أنه تم التواصل مع أبناء عمومهم بالكويت، وأفادوا بأن جميعهم يعملون أعمال حرة لدى مقاول من الباطن والمقاول من ضمن المصابين وتم تسجيل قضية رقم 23/2023 مرور المطلاع.

وتابع أنه تم التنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثامين لأرض الوطن، وتم إبلاغ عزاء وزير القوى العاملة لذوي المتوفيين وتمنيه الشفاء العاجل للعمال المصابين، مؤكدًا حرص المكتب على متابعة كافة مستحقات المتوفيين والمصابين لدى جهات العمل التابعين لها وتوصيلها إلى ذويهم.