الجمعة 10 مايو 2024

رمضان 2023.. قائمة مسلسلات «المتحدة»

مسلسلات رمضان 2023

فن28-2-2023 | 15:40

ياسمين محمد

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق سباق الدراما الرمضانية 2023 والذي تقدم فيه المتحدة للخدمات وجبة درامية دسمة متنوعة وقيمة ويشارك في هذه المائدة 16 مسلسلا لـ كبار النجوم الفن سوا في مصر أو الوطن العربي،وحرصت  المتحدة على التنوع في مسلسلات الشهر الكريم  بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والتاريخية والتي ستعرض عبر قنواتها الفضائية على مدار أيام شهر رمضان بجانب عرضها عبر منصة WATCH IT الرقمية.

ستعرض دار الهلال لكم في التقرير التالي قائمة مسلسلات «شركة المتحدة للخدمات»:-

«مسلسلات  تاريخية»


يرصد مسلسل «الكتيبة 101» بطولات رجال الشرطة والجيش المصري في حربهم ضد الارهاب والتكفريين، وبالتحديد  قصة بطولات الجيش المصري بالعريش عندما تصدت الكتيبة 101 لهجمة ارهابية منظمة حيث استطاع الجيش المصري التصدي لها، وإحباطها،ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم آسر ياسين وعمرو يوسف، وفتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسلسل «سره الباتع »عبر قنوات ON الفضائية وقنوات الحياة الفضائية،ويعد العمل أحد الأعمال التاريخية التي ستعرض في شهر رمضان المقبل ويضم أكثر من 60 نجم ونجمة من مصر والوطن العربي، والذي تدور احداثه فى الريف المصري خلال فترة الحملة الفرنسية، ويحكى عن فترة الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت، ويقدم رؤية درامية نصفها تاريخى ونصفها عصرى، إذ تدور أحداثها بين زمنين، الأول حالى يبحث خلاله البطل عن سر ولغز، والثانى تاريخى يصور فترة الحملة الفرنسية، مقدمًا مقاربة بين العصرين للوصول إلى معنى واحد.

مسلسلات «كوميدية»

تعرض المتحدة مسلسل « 1000 حمد لله على السلامة» حصريا علي قناة الحياة في شهر رمضان 2023، ويشارك في بطولة كل من الفنانة الكبيرة يسرا وشيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت، ومطرب المهرجانات عنبة والفنان المصري المقيم بكندا آدم شرقاوي، والفنانة سما إبراهيم والعمل من اخراج عمرو صلاح ومن تأليف محمد ذو الفقار.

ويواصل النجم أحمد مكي تقديم أجزاء مسلسله الشهير «الكبير أوي» ويعرض هذا العام الجزء السابع من المسلسل والذي تدور أحداثه بعد مرور عام كامل من زواج الكبير من مربوحة وتعرضهما للعديد من المشكلات، ويشاركه في البطولة رحمة أحمد ،هشام اسماعيل و محمد سلان،من المقرر أن تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الجزء السابع من مسلسل «الكبير أوى»على شبكة قنوات ON.

وتنضم أيضا مسلسل«الصفارة» إلي قائمة مسلسلات المتحدة، ويدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي، ويتكون من 15 حلقة، فكرة المسلسل مأخوذة عن رواية (Sound Of Thunder) 1952، بطولة أحمد أمين ، إنعام سالوسة ، طه دسوقي ، محمد رضوان، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف في شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية،ومن المقرر أن تعرض عبر مجموعة قنوات بشكل عبر قنوات DMC.

مسلسل «جت سليمة» بطولة النجمة دنيا سمير غانم ويتضمن 15 حلقة فقط، ومن المقرر أن تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عبر مجموعة قنوات قنوات CBC.

مسلسلات «ترصد مشاكل زوجية»

تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  مسلسل «جميلة» حصري عبر قنوات الحياة، تدور أحداثه في إطار تشويقي واجتماعي، ويسلط الضوء على مواجهة الأزمات الزوجية،ويشارك في بطولته كل من الفنانة  ريهام حجاج، والنجمة عبير صبري، وسوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، نبيل عيسى،من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

وبينما تعرض قنوات cbc مسلسل «مذكرات زوج» ويناقش العمل واقع الحياة الزوجية والخلافات التى تنشأ بين الأزواج بشكل كوميدى غير معتاد عن طريق 3 أجيال مختلفة،ويشارك في بطولته كل من الفنان طارق لطفي،  خالد الصاوى، والفنانة عائشة بن أحمد، نور خالد النبوى، سما إبراهيم،وهو سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادى.

مسلسلات «اجتماعية»

تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسلسل «سوق الكانتو» عبر مجموعة قنوات DMC الفضائية بشكل حصري،ويشارك في بطولة مسلسل أمير كرارة، مي عزالدين، فتحي عبدالوهاب، إسلام حافظ، مها نصار، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

وأيضا تعرض شركة المتحدة مسلسل «جعفر العمدة» بشكل حصري عبر مجموعة قنوات DMC الفضائية ،تدور أحداثه إطار اجتماعى شعبى،ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان ،زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر،من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

مسلسلات «تدعم المرأة»

وتعرض قنوات cbc بشكل حصري مسلسل «عملة نادرة » ، ويشارك في بطولته كل من نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسلسل «حضرة العمدة» عبر مجموعة قنوات CBC الفضائية، تدور أحداثه حول احدى قضايا المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم روبي، وسميحة أيوب، أحمد بدير، صلاح عبد الله، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ،ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

قررت المتحدة عرض مسلسل « تحت الوصاية» على مجموعة قنوات قنوات DMC بشكل حصري،ويقدم العمل رسالة هي "تمكين المرأة" في رسالة تأكيدية على أهمية دور المرأة وتمكينها في جميع أنشطة المجتمع ، ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم منى زكي ، دياب ،سامي مغاوري ،نسرين أمين،من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير.

مسلسلات «رومانسية»

 تعرض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مسلسل «علاقة مشروعة» عبر مجموعة قنوات بشكل عبر قنوات ON الفضائية، تدوره أحداثه  إلي نوعية الدرامة الرومانسية المخلوطة بالسسبنس،ويشارك في بطولته الفنان ياسر جلال ،خالد الصاوي ،مي عمر ،داليا مصطفى ،مراد مكرم، بسنت شوقى ، من تأليف سماح الحريري ،إخراج خالد مرعي.

وتعرض مجموعة قنوات ON مسلسل «ضرب نار»،ويشارك في بطولة  كل من ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، ماجد المصري، سهير المرشدى، دنيا المصري، هدى الأتربي، أحمد غزى،من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكرى،وتدور أحداثه في  إطار اجتماعي ورومانسية شعبية ويحكي قصة شاب رغم صخب المدينة حريص علي جذوره الصعيدية تأخذه الحياة في رحلة يحقق فيها أحلامه وتشاركة الحلم والرحلة فتاة من نفس الجذور.

Dr.Radwa
Egypt Air