الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع جهود تطوير المنطقة الصناعية بالعلاقى لتشجيع مناخ الاستثمار

جانب من الجهود

محافظات28-2-2023 | 15:39

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية توفير كافة التسهيلات الممكنة والبيئة المناسبة للمشروعات الجارية بنطاق المنطقة الصناعية بالعلاقي بشرط الجدية في التنفيذ.

وقال عطية - في تصريح اليوم - إنه كلف المسئولين بمواصلة التعاون والدعم الكامل للمستثمرين ورجال الأعمال مع تكثيف الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار وتنمية الأفكار والمقترحات الإيجابية لتحقيق طفرة غير مسبوقة للمنطقة الصناعية.

وأضاف أنه يتم ذلك من خلال تطويرها ورفع كفاءة البنية التحتية لها مع التخطيط الجيد للتوسعات المستقبلية لاستيعاب واستثمار الاحتياطيات الهائلة من الخامات المحجرية والتعدينية التي تمتلكها أسوان، والتنوع بالتصنيع الكهربائي والغذائي والحرفي الذي توفره المشروعات الاستثمارية والحرفية القائمة أو الجاري إنشاؤها. 

وأشار إلى أهمية ذلك في تشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات والمشروعات المختلفة التي تحقق التنمية الاقتصادية المطلوبة وتسهم في توفير الآلاف من فرص العمل الحقيقية ولا سيما للشباب. 

من جانبها..قالت نائبة المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد إن المنطقة الصناعية تم إنشاؤها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1409 لسنة 1994 على مساحة 272.6 فدان بمنطقة العلاقي

وتضم مساحات مخصصة للمناطق الخضراء بإجمالي 4 آلاف متر، بجانب مساحات للطرق بطول 12 كم، علاوة على مساحة للخدمات بمساحة 4.2 فدان. 

وأضافت أن المنطقة تضم 530 ورشة حرفية تابعة لهيئة التنمية الصناعية و288 ورشة أخرى تابعة للمحافظة، علاوة على 124 مشروعًا استثماريًا منها 85 مشروعًا منتجًا بمجالات متعددة، وجارٍ العمل على قدم وساق لتنفيذ وإنشاء باقي المشروعات والانتهاء منها وتشغيلها بأقرب وقت ممكن. 

Dr.Radwa
Egypt Air