الإثنين 13 مايو 2024

الخميس.. حفل توقيع ومناقشة كتاب «الزمن وأنا» بحضور الفنان فاروق فلوكس

الخميس .. بحضور الفنان فاروق فلوكس حفل توقيع ومناقشة كتاب الزمن وانا

ثقافة28-2-2023 | 21:45

تستضيف مكتبة بيبليوتيك حفل توقيع كتاب "الزمن وأنا: مذكرات فاروق فلوكس بين الهندسة والفن والحياة"، والصادر عن دار صفصافة للنشر، وذلك بحضور الفنان فاروق فلوكس والكاتب والصحفى حسن الزوام، ويدير النقاش الكاتب الصحفي زين العابدين خيري شلبي رئيس تحرير جريدة القاهرة، وذلك في السادسة والنصف مساء الخميس المقبل الموافق 2 مارس 2023،  ويقام الحفل في بيبليوتيك جاليري- اركان بلازا مول- الدور الثاني. في الشيخ زايد بالقاهرة.

"الزمن وأنا: مذكرات فاروق فلوكس بين الهندسة والفن والحياة يرويها: حسن الزوام"، ويتناول الكتاب مذكرات "فاروق فلوكس" الرجل عاش الحياة بما فيها سائرا في كل الدروب، عاصر فاروق توفيق صالح مبارك الشهير بـ"فلوكس" والمولود عام 1937، أزمنة مختلفة إجتماعيا وفنيا واقتصاديا وسياسيا، وعاش ليرصد في تلك الصفحات كيف تغير كل شئ.. من منظوره الانساني وتجاربه العامرة، تلك مسيرة عمرها 85 عاما من التجارب والترحال ومعايشة الثقافات المختلفة.

ولد في ميدان عابدين ليجد نفسه يطل من شرفة أمام قصر الحكم.. شاهد الملك وعاصر حصار القصر ونشوء الجمهورية،عاصر الهزيمة والنصر، هو رجل عشق فن التمثيل وإمتهن الهندسة وهوى الرسم والفنون ودرس القانون.

وعاصر بدايات الفنون وكان من شركاء المؤسسين الاوائل للمسرح الجامعي الذي أخرج فيما بعد كل أساطين وأساطير التمثيل، وعندما كانت الفرق المسرحية الكبرى في طور التكوين كان جزءا لا يتجزأ منها.. لكنه رغم ذلك لم يفقد عشقه لمهنة الهندسة بين بداياته الاولى في المصانع الحربية وحتى وصل مع الهندسة الى درجة وكيل وزارة.

هي حياة غير عادية.. مسيرة من طراز خاص، بين الحب والحرب والفن.. بصحبة رفاق لا يجمع بينهم لقب ولا منصب ولا زمالة، فقط أصحاب خصال وطبائع إنسانية لا أكثر.

حكايات من لحم ودم.. طموحات وأحلام ومواقف.. نجاحات وندم.. ضحكا وبكاء.. كأنها فيلم روائيا طويلا يقدم فيه كل الادوار والشخصيات.

Dr.Radwa
Egypt Air