الخميس 16 مايو 2024

ميركل ترفض اتهام شولتس لها بالانفصال عن الواقع

27-8-2017 | 19:16

رفضت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اتهامات منافسها على منصب المستشارية، مارتن شولتس، لها بالانفصال عن الواقع وفقدان الصلة مع المواطنين.
وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت ميركل اليوم الأحد، إنها تحاول أن " تفي بقسمها الخاص بالعمل من أجل صالح الشعب الألماني، وهذا يعني: خدمة الناس في البلاد"
وأوضحت ميركل أنها سعيدة بأداء مهام عملها، وتابعت أنه لهذا السبب فإن من المفهوم ضمنا أنها في منافسة مع زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي(شولتس)، ولفتت إلى أنها تتوجه في حملتها الانتخابية إلى الناس الذين سيأخذون قرارهم يوم الرابع والعشرين من سبتمبر المقبل (موعد الانتخابات البرلمانية العامة).
كان شولتس اتهم ميركل في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، بأنها " منفصلة عن الواقع" وبأنها فقدت الصلة بالمواطنين.
في الوقت نفسه، أوضحت ميركل أنها ستترشح مجددا لمنصب زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي خلال المؤتمر المقبل للحزب في .2018
وفي ردها على سؤال حول ما إذا كانت ميركل ستروج قبل وقت قصير من المؤتمر العادي للحزب المسيحي في 2020 لرئيسة حكومة ولاية زارلاند، انجريت كرامب-كارنباور، لتخلفها في زعامة الحزب المسيحي، ردت ميركل بقولها إن هذا السؤال غير مطروح اليوم " وأنا أتمنى أن أصبح زعيمة الحزب المسيحي مرة أخرى، ثم لنر ما سيحدث بعد ذلك".
كانت ميركل أعلنت أنها في حال نجاحها في الانتخابات المقبلة ستظل في عملها كمستشارة حتى 2021 أي ستكمل مدتها كاملة.