السبت 29 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يصدر عدة تعليمات استعدادًا لاستقبال العيد

27-8-2017 | 20:45

عقد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، اجتماعًا مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة، كامل أبو زهرة، ومساعد مدير أمن بورسعيد، اللواء حسام بدرة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

وأكد المحافظة على أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية، قد أتمت جميع الاستعدادات لاستقبال العيد، كما أعلن المحافظ عن عمل غرفة العمليات الرئاسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالإحياء على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

وشدد على تواجد مسئولين علي مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية في مواقعهم خلال أيام العيد، مع تفقد أعمال المرافق بصورة دائمة.

ووجه المحافظ الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجهيز وفرش ساحات الصلاة وتكثيف أعمال النظافة في كافة الجوانب المحيطة بها وظهورها في أبهى صورة لها.

كما أصدر تعليماته بتكثيف مديرية الطب البيطري وكافة الجهات المعنية، جهودها لمراقبة أعمال الذبح بالمجزر ومحلات الجزارة، وكذلك تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة السلع الرئيسية وصلاحية السلع المعروضة.

وأعلن المحافظ أن جميع مجازر المحافظة سوف تعمل بكامل طاقتها قبل وأثناء عيد الأضحى المبارك من أجل تلبية طلبات المواطنين.

كما وجه الغضبان مديرية الشؤون الصحية بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية أثناء العيد، وسرعة التعامل مع أي حالة مرضية وتنظيم مديرية الشباب والرياضة والثقافة، العديد من البرامج والفعاليات مجانًا للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن بورسعيد تعد أولى المحافظات علي مستوى الجمهورية في توفير السلع التموينية وأنه لا توجد أي مشكلة في ذلك الأمر، وقد أشاد وزير التموين بمجهودات المحافظة ومديرية التموين على جهودهم في نجاح المنظومة التموينية.