الثلاثاء 14 مايو 2024

إطلاق أسرع سيارة مجهزة بتكنولوجيا الجيل الخامس

14-2-2017 | 15:22

فى خطوة تكشف التطور الذى ستحققه تكنولوجيا الجيل الخامس للمحمول، تعاونت ثلاث شركات "إريكسون - إس كى تلكوم - بى إم دبليو جروب كوريا"، لكسر الرقم القياسى العالمى بإطلاق أسرع سيارة مجهزة بتكنولوجيا الجيل الخامس، خلال عملية المتابعة لاختبارات هذه التكنولوجيا الميدانية، التى تم الإعلان عنها فى نوفمبر 2016.
وتمت قيادة سيارة بسرعة فاقت 160 كلم فى الساعة، من خلال الاتصال بشبكة عالية الأداء مدعومة بحركة بيانات متطورة فى إطار سباق حر بين نقاط مختلفة.
وركزت الشركات الثلاثة على تحقيق أعلى معدل لسرعات القيادة، مع ضمان الاتصال بشبكة متميزة بأداء مستقر وفعالية عالية، من أجل تقديم مثال ملموس على الحركة الانسيابية.
تضمن اختبار الشبكة هذا أربع نقاط للبث الراديوى التى تعمل بنطاق 28GHz  فى مركز القيادة التابع لبى إم دبليو جروب كوريا. حيث تم تحقيق نتائج اختبار لسرعات القيادة بلغت 170 كم/ساعة، فى وقت وصلت فيه سرعة نقل البيانات إلى 3.6 جيجابايت فى الثانية. وأظهرت الاختبارات الميدانية معدلا عاليا من نقل البيانات بشكل مستمر على طول مسار القيادة، لا سيما لجهة الحفاظ على فائض فى معدل نقل البيانات بسرعة 1.5 جيجابايت فى الثانية، فى حين تم تحويل البيانات من جهة إلى أخرى.
وتم التمكن من كسر الرقم القياسى العالمى للأداء، من خلال تشكيل متطور لحزم الإشارات وتتبع الحزم، الأمر الذى سمح للمحطة الأساسية بنقل الإشارات التى تتبع جهاز تقنية الجيل الخامس، بناء على تقنية الجيل الخامس المتقدمة من إريكسون، حيث تحقيق التتبع الدقيق حتى عند السرعات العالية جدا التى مهدت لإطلاق خدمات جديدة من تقنية الجيل الخامس.
وستقوم إريكسون وشركاؤها بإجراء المزيد من التجارب الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس، بما فى ذلك شبكة الجيل الخامس المتكاملة بالاشتراك مع المشغلين الرائدين ومنظومة اللاعبين الرئيسيين، لتسريع تحقيق الأهداف المرجوة من تكنولوجيا الجيل الخامس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air