الأربعاء 26 يونيو 2024

سكان روما يواجهون نقصًا في المياه ليلا

28-8-2017 | 19:15

قررت السلطات في العاصمة الإيطالية روما فرض قيود ليلية على توصيل المياه الجارية للمنازل، ابتداءً من الشهر المقبل، وذلك بسبب استمرار الموجة الجافة في المدينة.

وقالت شركة المرافق المحلية "آسيا" إنه سيتم خفض ضغط المياه ليلا في بلدية روما وفوميتشينو القريبة بعد انخفاض بنسبة 70 بالمائة في هطول الأمطار مقارنة بمتوسط الأعوام الثلاثة الماضية.

وأوضحت الشركة في بيان أنه نتيجة لذلك "قد يكون هناك نقص في المياه في الطوابق العليا من المباني" وفى المناطق التي يصعب توصيل المياه إليها.

وذكرت الشركة أنه تم اتخاذ قرار بفرض القيود التي تغطي شهر سبتمبر المقبل على الأقل بالرغم من نجاح "آسيا" في اصلاح أكثر من 1300 من أنابيب المياه المكسورة في الأشهر الثلاثة الماضية.

وأشارت الوكالة إلى أن حالة إمدادات المياه لروما التي تعرف بـ"المدينة الخالدة" والتي تشتهر بشبكة واسعة من القنوات التي بناها الرومان القدماء "خطيرة للغاية".

وكانت التحذيرات من حدوث أزمة المياه متوقعة منذ يونيو.

وتم إيقاف بعض النوافير العامة، وأصبحت عمليات سحب المياه من بحيرة شمال روما تغذي أنابيب "آسيا" محدودة بسبب انخفاض مستويات المياه هناك بشكل خطير.

وحظرت عمدة المدينة فرجينيا راجي من استخدام المياه المنزلية لأغراض زراعة الحدائق أو ملء حمامات السباحة أو غسل السيارات، ولكن يبدو أن مرسومها لم يطبق بحزم.

 

    الاكثر قراءة