السبت 29 يونيو 2024

هالة السعيد أول امرأة تتولى وزارة التخطيط

14-2-2017 | 17:42

شهد التعديل الوزاري الذي صوت عليه مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء، تكليف الدكتورة هالة السعيد بوزارة للتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وتعد الدكتورة هالة السعيد أول امرأة تتولى هذه الحقيبة، وهى أيضا أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة منذ أكتوبر 2011 وحتى الآن.

"السعيد" تولت إدارة أول مسح قومي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خلال الفترة من 2009 وحتى عام 2011 بالتعاون مع البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وزيرة التخطيط الجديدة تؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية والتوظيف، كما شاركت أيضا في وضع الملامح العامة لأول إستراتيجية قومية للتمويل متناهي الصغر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" وهيئة المعونة الأمريكية usaid""وبنك التعمير الألماني.

 تتولى "السعيد" منصب عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري.

الوزيرة الجديدة ابنة لعائلة سياسية والدها المهندس حلمي السيد كان وزيرا للكهرباء والسد العالي عام 1970.

وزيرة التخطيط تنتظرها ملفات في مقدمتها إستراتجية التنمية المستدامة رؤية "مصر 2030" وتحويلها إلى خطط قصيرة ومتوسطة يمكن تطبيقها على الأرض وملف الإصلاح الإداري الذي اختارت له نائبا هو الدكتور صالح عبد الرحمن محمد الشيخ أستاذ الإدارة بجامعة القاهرة وعضو اللجنة العليا للإصلاح الإداري من 2014 والذي كان ضمن فريق عمل إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية "مصر 2030" محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.