الإثنين 1 يوليو 2024

سقوط أخطر مزور للأوراق الرسمية والشهادات الحكومية بكفر الشيخ

29-8-2017 | 18:11

تمكنت مباحث الأموال العامة بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط أحد مزور للأوراق الرسمية، والشهادات الحكومية، وترويجها على عملائه؛ ممن لديهم موانع قانونية تحول دون الحصول على هذه المحررات بطرق شرعية.

وأكدت تحريات قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بكفر الشيخ إقدام المدعو «حسين.م»، 35 سنة، حاصل على بكالوريوس تربية، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثاني كفر الشيخ، وله معلومات جنائية، على استخدام أجهزة الكمبيوتر؛ في تزوير الأوراق رسمية، وبصمها بأختام مقلدة، خاصة بالهيئات الحكومية.

وعقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف المتهم وضبطه داخل مسكنه.

وبالتفتيش عُثر بحوزته على جهاز لاب توب، وطابعة، وماسح ضوئي، وماكينة لتغليف الكارنيهات، ومقص حراري، و12 خاتما مقلدا لجهات حكومية مختلفة، تحمل شعار الجمهورية،

و20 طابعا بريديا مزورا، و6 شهادات إعفاء من التجنيد مقلدة.

كما تم ضبط 13 بطاقة رقم قومي، وكارنيهات مزورة، و5 شهادات صحية بأختام خالية البيانات، فضلا عن عدد من التوكيلات الخاصة بالشهر العقارى، وعدد كبير من الشهادات المزيفة الخاصة بالجهات الحكومية.

وأمكن ضبط طبنجة «محدث صوت»، و80 قرصا مخدرا، و3 هواتف محمولة بحوزة المتهم أيضا.

وبمواجهته بما أسفر عنه التفتيش اعترف بحيازته المضبوطات، جميعها بقصد استعمالها في تزوير المحررات الرسمية؛ نظير مقابل مادي، وبأن المواد المخدرة بحوزته لغرض الإتجار بها، وبأن الهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.