الجمعة 10 مايو 2024

«صحة الدقهلية»: تنظيم قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا خلال الشهر الجاري

جانب من القافلة

محافظات1-3-2023 | 14:02

دار الهلال

 قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إنه سيتم تنظيم عدد من القوافل الطبية خلال مارس الجاري، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا.

وأضاف مكين - في بيان اليوم - أن أولى تلك القوافل سيبدأ في قريه ميت أبو خالد مركز ميت غمر يومي 5 و6 مارس الجاري، يليه قرية الدرافيل مركز بلقاس يومي 12 و13مارس الجاري ، ثم قريه بحر التبن يوم 15 بمركز بلقاس، وقرية أبو المعاطي الباز مركز ميت غمر يومي 19 و20 مارس، وقرية الخليج مركز المنصورة يومي 22 و23 مارس، وقرية كفر المحمدية مركز ميت غمر يومي 26 و27 مارس الجاري.

وأوضح أن تلك القوافل تأتي لتوفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم بالمجان ولتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باعتبار ملف الصحة يعد مشروعًا قوميًا.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة إنه تم تحرير 35 محضرًا من المخالفات التموينية المتنوعة خلال حملة مكبرة تم شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة. 

وأوضح أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرورعلي المخابز والأسواق بمراكز (المنزلة، ودكرنس وتمى الأمديد)، مؤكدًا تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع المديريات؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

Dr.Radwa
Egypt Air