الأربعاء 15 مايو 2024

سفير ألمانيا بالقاهرة يؤكد أهمية التعاون مع مصر بمجالي التعليم قبل الجامعي والجامعي

سفير ألمانيا بالقاهرة

أخبار1-3-2023 | 14:54

دار الهلال

 أكد سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان أهمية التعاون مع مصر في مجالي التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، مشيرا إلى أن التعاون في مرحلة ما قبل الجامعي يرتكز علي تأهيل وتعليم معلمي اللغة الألمانية وبناء القدرات في المدارس. 

وأعرب هارتمان في تصريح للوفد الصحفي المرافق له خلال زيارته لأسوان، اليوم- عن رغبة ألمانيا التوسع في دعم التعاون بمجال التعليم في محافظة أسوان، خاصة فيما يتعلق بتدريس اللغة الألمانية والتاريخ، موضحا أن التعاون بمجال التعليم الجامعي يتضمن مساهمة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة، والتي تشارك في فعاليات يوم ألمانيا بجامعة أسوان.

ونوه بسعي برلين إلى التوسع في أنشطة الهيئة الألمانية في أسوان، لافتا إلى التعاون بين جامعة أسوان و30 جامعة ألمانية بمجال النشر العلمي.

وكان السفير الألماني قد التقي صباح اليوم بممثلين عن مدرسة "عبدالحميد عبدالغفور" للبنات، حيث فازت بعض البنات بالمركز الثاني في مسابقة التاريخ التي نظمها معهد "جوته". 

و أكد سفير ألمانيا بالقاهرة  أن التعاون الوثيق مع مصر بمجالات عديدة يقوم علي الثقة والمصداقية، مشيرا إلى التعاون في المجال الاقتصادي حيث تعد ألمانيا أكبر شريك تجاري لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، ومن أكبر المستثمرين في مجالات الصناعة والطاقة والبنية التحتية.

وقال هارتمان - في كلمته خلال افتتاح "يوم ألمانيا" بجامعة أسوان - "إن مصر تحتل المرتبة الثانية في عدد المدارس التي تدرس اللغة الألمانية خارج ألمانيا وأوروبا"، موضحا أن أنشطة يوم ألمانيا في الجامعة تتضمن عرضا لأنشطة الهيئة الألمانية والمؤسسات الألمانية، فضلا عن إلقاء بعض المحاضرات بهدف الترويج للدراسة في ألمانيا للطلاب المصريين".

وأوضح أنه تفقد خلال زيارته للمحافظة عددا من المشروعات التنموية، من بينها مدارس للتعليم الفني ومشروع لتمكين المرأة، ومشروعات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي بمجال الزراعة، وكذلك محطة بنبان للطاقة الشمسية وسد أسوان، مشددا على اهتمام برلين بدعم التعاون التنموي مع مصر والمرتبط بعجلة التنمية في أسوان.

ومن جهته، أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالتعاون مع الجامعات الدولية في دول كثيرة مثل ألمانيا وبريطانيا، وفي مجالات عديدة مثل الذكاء الاصطناعي والطاقة الشمسية، منوها بقوة التعاون مع ألمانيا في المجال العلمي، كما تحتل جامعة أسوان مرتبة متقدمة في مؤشر التصنيف للجامعات الدولية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air