السبت 22 يونيو 2024

امتحانات شهر فبراير 2023 لصفوف النقل.. الموعد ورابط النماذج الاسترشادية

امتحانات شهر فبراير 2023

تحقيقات1-3-2023 | 14:45

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن عقد الامتحانات الشهرية لشهر فبراير 2023، لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، ومن المقرر انطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

المقررات الدراسية لامتحانات شهر فبراير 2023

وتكون الأسئلة فيما درسه الطالب حتى نهاية شهر فبراير، كما أن امتحان شهر مارس والذي يعقد في أبريل يكون فيما تم شرحه للطلاب خلال شهر مارس وأول أبريل، إذ يؤدي الطلاب امتحانين شهور إضافة إلى امتحان نهاية العام الدراسي.

مواصفات امتحانات شهر فبراير 2023

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي ستشمل أسئلة الاختيار من متعدد، وسيكون امتحان صفوف النقل بالمراحل الثانوية بشكل مقالي، مع تعميم مواصفات الامتحان على كافة المديريات التعليمية في المواد الدراسية المختلفة، ذلك من أجل التزام جميع المدارس بها.

درجات امتحانات شهر فبراير 2023

ويأخذ الطالب في نهاية الفصل الدراسي الدرجة الأعلى من الامتحانين «امتحان شهر فبراير 2023، امتحان شهر مارس 2023» تضاف إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير نماذج استرشادية لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي، وذلك لتدريب الطلاب على شكل الامتحان.

ويمكنك تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية من خلال منصة التعليم المصري من هنا، وتم وضع النماذج الاسترشادية وفقًا لضوابط الامتحانات التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرًا بطريقة الاختيار من متعدد.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، للطلاب الذين استلموا أجهزة التابلت إلكترونيًا، وبالنسبة للطلاب الذين لم يتم تسليمهم أجهزة التابلت سيتم عقد الامتحان ورقيًا.

الاكثر قراءة